الاخبار » عالميا

رسمي : السلطات التركية تكشف عن هوية منفذ هجوم اسطنبول

2017.01.04 10:50
الأخبـــار  : رسمي : السلطات التركية تكشف عن هوية منفذ هجوم اسطنبول
أرابسك تونس :

 أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، الأربعاء، تحديد هوية منفذ هجوم إسطنبول ليلة رأس السنة، وذلك غداة تداول صورة للمهاجم المفترض الذي قتل 39 شخصا في ملهى شهير.

وقال تشاوش أوغلو لوكالة الأناضول "تم التعرف إلى هوية الشخص الذي ارتكب الاعتداء الإرهابي في إسطنبول" بدون أن يكشف تفاصيل حول هوية المشتبه به الذي لايزال طليقا.
وكانت وسائل إعلام تركية نشرت صورا ولقطات مصورة قالت إنها لمنفذ الهجوم، مشيرة إلى أنه قاتل في سوريا في صفوف تنظيم داعش الإرهابي الذي تبنى الاعتداء الدامي ليلة رأس السنة.
وأوردت صحيفة "حرييت" أن المهاجم الذي لم يكشف رسميا عن هويته بعد، دخل إلى تركيا من سوريا حيث كان يقاتل إلى جانب داعش وهو ما يفسر "إتقانه الجيد جدا لاستخدام الأسلحة النارية".
وذكرت وسائل إعلام أن الشرطة تبحث عن رجل من قرغيزستان عمره 28 عاما يعتقد أنه المسلح، في حين قالت أجهزة الأمن في قرغيزستان إنها تتواصل مع السلطات التركية وأن الشرطة استجوبت رجلا آخر ثم أطلقت سراحه.
وبثت السلطات التركية صورا للمشتبه به التقطت في عدة مناسبات، إحداها في مركز صرافة بأحد أحياء إسطنبول يعتقد أنها أخذت قبل الهجوم ببضعة أيام، وأخرى خلال تجوله في ميدان تقسيم.
وذكرت صحيفة "هابرتورك" أن المهاجم وصل إلى إسطنبول قادما من مدينة قونيا جنوبا في نوفمبر رفقة زوجته وطفليه، مرجحة أن تكون زوجته ضمن 12 شخصا تم إيقافهم قيد التحقيق.
وكان المسلح أطلق النار عشوائيا على مئات كانوا يحتفلون بحلول العام الجديد في ملهى رينا الليلي قبل أن يلوذ بالفرار، موقعا 39 قتيلا، معظمهم من السياح العرب.
وأعلن داعش، الاثنين، مسؤوليته عن الاعتداء في بيان تداولته مواقع إلكترونية موالية للمتشددين، قائلا إن أحد عناصره هاجم الملهى، وهي المرة الأولى التي يتبنى فيها التنظيم اعتداء في إسطنبول.
 
الكلمات المفاتيح : هجوم اسطنبول تركيا داعش اخبار
المزيد من الأخبار
2017.08.20 11:45

فرنسا: نادي ليلي يحدّد قائمة أسعاره حسب قصر تنورة حريفاته

قام نادي ليلي في بلدة مجاورة لمدينة نيس بإقليم آلب ماريتيم بفرنسا  بعرض ترويجي اعتمادا على طول تنورات الحريفات، حيث اعتمد النادي  قصر التنورات مقياسا لأسعاره، ...

2017.08.18 10:30

برشلونة : الشرطة تحبط هجوم ثان و تقتل 5 ارهابيين

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم بالشاحنة على "لاس رامبلاس"، وقال في بيان مقتضب لوكالة أعماق التابع له إن الهجوم شنه "جنود الدولة الإسلامية". وتشهد ...

2017.08.17 18:05

رسمي : الاعلان عن موعد عيد الاضحى

أكد "المرصد الملكي" في السعودية، أن يوم 23 اوت سيكون أول أيام شهر ذي الحجة، وعليه ستوافق وقفة عرفات يوم الخميس 31 اوت، ليكون أول أيام عيد الأضحى يوم الجمعة 01 ...

2017.08.17 11:04

الملك سلمان يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين على نفقته

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته. ووجه الملك سلمان بن عبد العزيز ...

2017.08.16 14:19

استقالة وزير الاقتصاد التايواني بسبب انقطاع التيار الكهربائي

استقال وزير الاقتصاد التايواني لي تشيه كونغ  ، اليوم الاربعاء بسبب تضرر ملايين المواطنين من انقطاع التيار الكهربائي، الناجم عن عطل فني في مولّدات بإحدى ...

أخبار سريعة
سبر الأراء
المساواة في الارث بين الرجل والمرأة ؟
  • نعم
  • لا
  • لا اهتم
النتائج
الأكثر مشاهدة
كاريكاتير