الاخبار » عالميا

رسمي : السلطات التركية تكشف عن هوية منفذ هجوم اسطنبول

2017.01.04 10:50
الأخبـــار  : رسمي : السلطات التركية تكشف عن هوية منفذ هجوم اسطنبول
أرابسك تونس :

 أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، الأربعاء، تحديد هوية منفذ هجوم إسطنبول ليلة رأس السنة، وذلك غداة تداول صورة للمهاجم المفترض الذي قتل 39 شخصا في ملهى شهير.

وقال تشاوش أوغلو لوكالة الأناضول "تم التعرف إلى هوية الشخص الذي ارتكب الاعتداء الإرهابي في إسطنبول" بدون أن يكشف تفاصيل حول هوية المشتبه به الذي لايزال طليقا.
وكانت وسائل إعلام تركية نشرت صورا ولقطات مصورة قالت إنها لمنفذ الهجوم، مشيرة إلى أنه قاتل في سوريا في صفوف تنظيم داعش الإرهابي الذي تبنى الاعتداء الدامي ليلة رأس السنة.
وأوردت صحيفة "حرييت" أن المهاجم الذي لم يكشف رسميا عن هويته بعد، دخل إلى تركيا من سوريا حيث كان يقاتل إلى جانب داعش وهو ما يفسر "إتقانه الجيد جدا لاستخدام الأسلحة النارية".
وذكرت وسائل إعلام أن الشرطة تبحث عن رجل من قرغيزستان عمره 28 عاما يعتقد أنه المسلح، في حين قالت أجهزة الأمن في قرغيزستان إنها تتواصل مع السلطات التركية وأن الشرطة استجوبت رجلا آخر ثم أطلقت سراحه.
وبثت السلطات التركية صورا للمشتبه به التقطت في عدة مناسبات، إحداها في مركز صرافة بأحد أحياء إسطنبول يعتقد أنها أخذت قبل الهجوم ببضعة أيام، وأخرى خلال تجوله في ميدان تقسيم.
وذكرت صحيفة "هابرتورك" أن المهاجم وصل إلى إسطنبول قادما من مدينة قونيا جنوبا في نوفمبر رفقة زوجته وطفليه، مرجحة أن تكون زوجته ضمن 12 شخصا تم إيقافهم قيد التحقيق.
وكان المسلح أطلق النار عشوائيا على مئات كانوا يحتفلون بحلول العام الجديد في ملهى رينا الليلي قبل أن يلوذ بالفرار، موقعا 39 قتيلا، معظمهم من السياح العرب.
وأعلن داعش، الاثنين، مسؤوليته عن الاعتداء في بيان تداولته مواقع إلكترونية موالية للمتشددين، قائلا إن أحد عناصره هاجم الملهى، وهي المرة الأولى التي يتبنى فيها التنظيم اعتداء في إسطنبول.
 
الكلمات المفاتيح : هجوم اسطنبول تركيا داعش اخبار
المزيد من الأخبار
2017.02.19 17:08

ليبرمان : الخطر الاكبر المحدق بالدول العربية هو ايران و ليس اسرائيل

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الأحد 19 فيفري أن إيران تستهدف تقويض استقرار الدول العربية وعلى رأسها السعودية. ودعا ليبرمان في تصريحات أدلى بها على ...

2017.02.15 14:48

داعش يستعمل طفلان ايزيديان في عملية انتحارية

 بث تنظيم "داعش" الإرهابي شريطا مصورا جديدا لعملية انتحارية ضد مواقع الجيش العراقي في الموصل، نفذها صبيان إيزيديان سبق أن اختطفهما الإرهابيون من ...

2017.02.10 16:24

داعية مصري : الخمر حلال في هذه الحالة و ابو حنيفة لم يحرم ''البيرة'' (فيديو)

 قال الداعية المصري خالد الجندي، أحد علماء الأزهر، إن الخمر الذي يشربه الشخص ولم يُسكره فهو حلال، مضيفًا: "لو شرب شخص خمرًا وتحقق السُّكْر ، فهذا حرام، حتى وإن ...

2017.02.07 11:04

هذه حقيقة محاولة احراق الكعبة (فيديو)

 تداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقطع  فيديو يظهر ضبط رجال الأمن وعدد من المعتمرين شخصاً اعتقدوا أنه يحاول حرق الكعبة ، حيث اكتشفه أحد المعتمرين السعوديين وقام ...

2017.02.06 11:02

نقل الشرطيين الإيطاليين اللذان قتلا أنيس العامري إلى مكان سري

 قالت السلطات الأمنية الإيطالية، إن الشرطيين اللذين شاركا في قتل التونسي أنيس العامري، المشتبه في تنفيذه عملية الدهس في العاصمة الألمانية برلين، تم نقلهما إلى ...

أخبار سريعة
سبر الأراء
اجبارية وضع حزام الامان :
  • مع
  • ضد
  • لا اهتم
النتائج
الأكثر مشاهدة
كاريكاتير