الاخبار » عالميا

رسمي : السلطات التركية تكشف عن هوية منفذ هجوم اسطنبول

2017.01.04 10:50
الأخبـــار  : رسمي : السلطات التركية تكشف عن هوية منفذ هجوم اسطنبول
أرابسك تونس :

 أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، الأربعاء، تحديد هوية منفذ هجوم إسطنبول ليلة رأس السنة، وذلك غداة تداول صورة للمهاجم المفترض الذي قتل 39 شخصا في ملهى شهير.

وقال تشاوش أوغلو لوكالة الأناضول "تم التعرف إلى هوية الشخص الذي ارتكب الاعتداء الإرهابي في إسطنبول" بدون أن يكشف تفاصيل حول هوية المشتبه به الذي لايزال طليقا.
وكانت وسائل إعلام تركية نشرت صورا ولقطات مصورة قالت إنها لمنفذ الهجوم، مشيرة إلى أنه قاتل في سوريا في صفوف تنظيم داعش الإرهابي الذي تبنى الاعتداء الدامي ليلة رأس السنة.
وأوردت صحيفة "حرييت" أن المهاجم الذي لم يكشف رسميا عن هويته بعد، دخل إلى تركيا من سوريا حيث كان يقاتل إلى جانب داعش وهو ما يفسر "إتقانه الجيد جدا لاستخدام الأسلحة النارية".
وذكرت وسائل إعلام أن الشرطة تبحث عن رجل من قرغيزستان عمره 28 عاما يعتقد أنه المسلح، في حين قالت أجهزة الأمن في قرغيزستان إنها تتواصل مع السلطات التركية وأن الشرطة استجوبت رجلا آخر ثم أطلقت سراحه.
وبثت السلطات التركية صورا للمشتبه به التقطت في عدة مناسبات، إحداها في مركز صرافة بأحد أحياء إسطنبول يعتقد أنها أخذت قبل الهجوم ببضعة أيام، وأخرى خلال تجوله في ميدان تقسيم.
وذكرت صحيفة "هابرتورك" أن المهاجم وصل إلى إسطنبول قادما من مدينة قونيا جنوبا في نوفمبر رفقة زوجته وطفليه، مرجحة أن تكون زوجته ضمن 12 شخصا تم إيقافهم قيد التحقيق.
وكان المسلح أطلق النار عشوائيا على مئات كانوا يحتفلون بحلول العام الجديد في ملهى رينا الليلي قبل أن يلوذ بالفرار، موقعا 39 قتيلا، معظمهم من السياح العرب.
وأعلن داعش، الاثنين، مسؤوليته عن الاعتداء في بيان تداولته مواقع إلكترونية موالية للمتشددين، قائلا إن أحد عناصره هاجم الملهى، وهي المرة الأولى التي يتبنى فيها التنظيم اعتداء في إسطنبول.
 
الكلمات المفاتيح : هجوم اسطنبول تركيا داعش اخبار
المزيد من الأخبار
2017.03.23 20:06

بلجيكا : اعتقال تونسي حاول دهس المارة و العثور على اسلحة في سيارته

اعتقل رجل يرجح أنه كان مخمورا أو تحت تأثير المخدرات في مدينة انفير شمال بلجيكا بعد تعريضه الخميس حياة مارة للخطر وهو يقود بسرعة كبيرة سيارته التي عثر داخلها على ...

2017.03.22 16:22

تعرض ضابط شرطة للطعن و اطلاق نار خارج البرلمان البريطاني

 ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي سي سي " نقلا عن رئيس مجلس العموم البريطانيا ديفيد ليدنجتون قوله إن ضابط شرطة تعرض للطعن في البرلمان الواقع وسط العاصمة ...

2017.03.21 22:25

استقالة وزير الداخلية الفرنسي على خلفية توظيف ابنتيه بصورة غير قانونية

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، برونو لورو، الثلاثاء 21 مارس عن استقالته على خلفية فتح النيابة تحقيق مبدئي معه بشأن توظيفه ابنتيه في برلمان فرنسا بصورة غير ...

2017.03.18 10:33

فرنسا: تونسي متشدد اصيل تطاوين ذبح والده و اخيه

أفادت الشرطة الفرنسية عن هوية المتهم البالغ من العمر 31 سنة  الذي أقدم أمس على ذبح والده  وشقيقه في مدخل بناية بـ '' Montreuil'' في باريس. و حسب موقع ...

2017.03.15 09:48

مصابة بمتلازمة داون تقدم النشرة الجوية على القناة الفرنسية الثانية

 منحت القناةالفرنسية الثانية فتاة مصابة ب"متلازمة داون" فرصة تقديم ''النشرة الجوية'' على القناة وتحقق حلمها بالعمل كمذيعة بعد تأكيدها أنها قادرة ...

أخبار سريعة
سبر الأراء
اقالة وزير التربية ناجي جلول :
  • مع
  • ضد
النتائج
الأكثر مشاهدة
كاريكاتير