الاخبار » عالميا

رسمي : السلطات التركية تكشف عن هوية منفذ هجوم اسطنبول

2017.01.04 10:50
الأخبـــار  : رسمي : السلطات التركية تكشف عن هوية منفذ هجوم اسطنبول
أرابسك تونس :

 أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، الأربعاء، تحديد هوية منفذ هجوم إسطنبول ليلة رأس السنة، وذلك غداة تداول صورة للمهاجم المفترض الذي قتل 39 شخصا في ملهى شهير.

وقال تشاوش أوغلو لوكالة الأناضول "تم التعرف إلى هوية الشخص الذي ارتكب الاعتداء الإرهابي في إسطنبول" بدون أن يكشف تفاصيل حول هوية المشتبه به الذي لايزال طليقا.
وكانت وسائل إعلام تركية نشرت صورا ولقطات مصورة قالت إنها لمنفذ الهجوم، مشيرة إلى أنه قاتل في سوريا في صفوف تنظيم داعش الإرهابي الذي تبنى الاعتداء الدامي ليلة رأس السنة.
وأوردت صحيفة "حرييت" أن المهاجم الذي لم يكشف رسميا عن هويته بعد، دخل إلى تركيا من سوريا حيث كان يقاتل إلى جانب داعش وهو ما يفسر "إتقانه الجيد جدا لاستخدام الأسلحة النارية".
وذكرت وسائل إعلام أن الشرطة تبحث عن رجل من قرغيزستان عمره 28 عاما يعتقد أنه المسلح، في حين قالت أجهزة الأمن في قرغيزستان إنها تتواصل مع السلطات التركية وأن الشرطة استجوبت رجلا آخر ثم أطلقت سراحه.
وبثت السلطات التركية صورا للمشتبه به التقطت في عدة مناسبات، إحداها في مركز صرافة بأحد أحياء إسطنبول يعتقد أنها أخذت قبل الهجوم ببضعة أيام، وأخرى خلال تجوله في ميدان تقسيم.
وذكرت صحيفة "هابرتورك" أن المهاجم وصل إلى إسطنبول قادما من مدينة قونيا جنوبا في نوفمبر رفقة زوجته وطفليه، مرجحة أن تكون زوجته ضمن 12 شخصا تم إيقافهم قيد التحقيق.
وكان المسلح أطلق النار عشوائيا على مئات كانوا يحتفلون بحلول العام الجديد في ملهى رينا الليلي قبل أن يلوذ بالفرار، موقعا 39 قتيلا، معظمهم من السياح العرب.
وأعلن داعش، الاثنين، مسؤوليته عن الاعتداء في بيان تداولته مواقع إلكترونية موالية للمتشددين، قائلا إن أحد عناصره هاجم الملهى، وهي المرة الأولى التي يتبنى فيها التنظيم اعتداء في إسطنبول.
 
الكلمات المفاتيح : هجوم اسطنبول تركيا داعش اخبار
المزيد من الأخبار
2017.05.23 12:48

من بينها سيف من الذهب و 25 ساعة من الالماس : ترامب تلقى هدايا هي الأكبر في تاريخ السعودية

 تلقى الرئيس الأميركي ترامب هدية من الأمير سلمان ملك السعودية تعتبر هي الأكبر في تاريخ السعودية من حيث تقديم الهدايا، وهي مؤلفة من حجر الماس يفوق سعره الـ 100 ...

2017.05.23 08:17

19 قتيلا و 60 جريحا باعتداء داخل قاعة احتفالات في بريطانيا

قتل 19 شخصا على الأقل وأصيب نحو خمسين آخرين بجروح في انفجار داخل قاعة "مانشستر ارينا" في شمال غرب إنكلترا، قالت رئيسة الوزراء البريطانية ان الشرطة تتعامل معه ...

2017.05.18 10:48

وزيرة إسرائيلية ترتدى فستانا عليه صورة القدس فى مهرجان كان

 ارتدت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميرى ريجف فستانا عليه مدينة القدس والمسجد الاقصى وقبة الصخرة خلال حضورها مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته التى ...

2017.05.17 18:19

دراسة : الإسلام سيصبح الديانة الأولى في العالم بحلول 2075 و عدد اللادينيين سيرتفع

 كشفت دراسة أكاديمية أجرتها جامعة "سانت ماري" اللندنية، أن عدد المسلمين تضاعف في بريطانيا في الفترة من 1983 إلى 2015.  ونقلت "الأناضول"، عن الدراسة أن عدد ...

2017.05.16 15:30

برلسكوني ساخر من زوجة الرئيس الفرنسي : لديك ام جميلة

علق رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني مازحا على فارق العمر بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته الذي يقارب 25 عاما، حيث وصف زوجة ماكرون "بالأم ...

أخبار سريعة
سبر الأراء
تكليف الجيش الوطني بحماية المنشآت و مواقع الانتاج :
  • مع
  • ضد
  • لا اهتم
النتائج
الأكثر مشاهدة
كاريكاتير