الاخبار » عالميا

رسمي : السلطات التركية تكشف عن هوية منفذ هجوم اسطنبول

2017.01.04 10:50
الأخبـــار  : رسمي : السلطات التركية تكشف عن هوية منفذ هجوم اسطنبول
أرابسك تونس :

 أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، الأربعاء، تحديد هوية منفذ هجوم إسطنبول ليلة رأس السنة، وذلك غداة تداول صورة للمهاجم المفترض الذي قتل 39 شخصا في ملهى شهير.

وقال تشاوش أوغلو لوكالة الأناضول "تم التعرف إلى هوية الشخص الذي ارتكب الاعتداء الإرهابي في إسطنبول" بدون أن يكشف تفاصيل حول هوية المشتبه به الذي لايزال طليقا.
وكانت وسائل إعلام تركية نشرت صورا ولقطات مصورة قالت إنها لمنفذ الهجوم، مشيرة إلى أنه قاتل في سوريا في صفوف تنظيم داعش الإرهابي الذي تبنى الاعتداء الدامي ليلة رأس السنة.
وأوردت صحيفة "حرييت" أن المهاجم الذي لم يكشف رسميا عن هويته بعد، دخل إلى تركيا من سوريا حيث كان يقاتل إلى جانب داعش وهو ما يفسر "إتقانه الجيد جدا لاستخدام الأسلحة النارية".
وذكرت وسائل إعلام أن الشرطة تبحث عن رجل من قرغيزستان عمره 28 عاما يعتقد أنه المسلح، في حين قالت أجهزة الأمن في قرغيزستان إنها تتواصل مع السلطات التركية وأن الشرطة استجوبت رجلا آخر ثم أطلقت سراحه.
وبثت السلطات التركية صورا للمشتبه به التقطت في عدة مناسبات، إحداها في مركز صرافة بأحد أحياء إسطنبول يعتقد أنها أخذت قبل الهجوم ببضعة أيام، وأخرى خلال تجوله في ميدان تقسيم.
وذكرت صحيفة "هابرتورك" أن المهاجم وصل إلى إسطنبول قادما من مدينة قونيا جنوبا في نوفمبر رفقة زوجته وطفليه، مرجحة أن تكون زوجته ضمن 12 شخصا تم إيقافهم قيد التحقيق.
وكان المسلح أطلق النار عشوائيا على مئات كانوا يحتفلون بحلول العام الجديد في ملهى رينا الليلي قبل أن يلوذ بالفرار، موقعا 39 قتيلا، معظمهم من السياح العرب.
وأعلن داعش، الاثنين، مسؤوليته عن الاعتداء في بيان تداولته مواقع إلكترونية موالية للمتشددين، قائلا إن أحد عناصره هاجم الملهى، وهي المرة الأولى التي يتبنى فيها التنظيم اعتداء في إسطنبول.
 
الكلمات المفاتيح : هجوم اسطنبول تركيا داعش اخبار
المزيد من الأخبار
2017.10.17 09:57

مقتل صحفية تحقيق ''وثائق بنما'' في انفجار سيارتها بعبوة ناسفة في مالطا

قُتلت الصحفية التي قادت تحقيق الفساد الضخم المعروف إعلاميا باسم "وثائق بنما"، اليوم الاثنين، في انفجار سيارة قرب منزلها في مالطا. وقالت صحيفة "الجارديان" ...

2017.10.16 16:12

مصر على خطى الصين : رخصة لانجاب الاطفال

أثار اقتراح بإصدار "رخصة للإنجاب" جدلا واسعا  في مصر، كأحد الطرق الجديدة لمعالجة المشكلة السكانية المتفاقمة في البلاد. وينص المقترح الذي طرحه المتحدث باسم ...

2017.10.13 19:45

فوز المرشحة الفرنسية لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو

فازت المرشحة الفرنسية لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي بعد هزيمة مرشح قطر حمد بن عبد العزيز الكواري أمامها. وكان المرشحان تعادلا في الجولة الثالثة ...

2017.10.12 15:40

حماس و فتح توقعان اتفاقية برعاية مصرية

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الخميس فى غزة أن وفدي حركتي حماس وفتح توصلا فجر الخميس لاتفاق فى الحوار الجاري برعاية السلطات المصرية فى القاهرة ...

2017.10.11 09:52

دراسة: النساء اطيب و أقل أنانية من الرجال

كشفت دراسة قام بها علماء من جامعة زيورخ السويسرية أن النساء أطيب وأقل أنانية من الرجال، مشيرة إلى أن نظام المكافأة في الدماغ، يتجه نحو المشاركة لدى النساء ...

أخبار سريعة
سبر الأراء
هل حكومة يوسف الشاهد جادة في محاربة الفساد ؟
  • نعم
  • لا
  • لا اعرف
النتائج
الأكثر مشاهدة
كاريكاتير