الاخبار » اقتصاد

صانوفي تونس تجدد التزامها بمحاربة الألم

2017.10.17 15:36
الأخبـــار  : صانوفي تونس تجدد التزامها بمحاربة الألم
أرابسك تونس :

يحيي العالم كله " اليوم العالمي ضد الألم " الذي يوافق ثالث يوم إثنين من شهر أكتوبر من كل سنة .  وتعتبر منظمة الصحة العالمية أن علاج الألم والرعاية المسكّنة يمثلان جزءا لا يتجزّأ من  الحق في التمتّع بصحة جيّدة .
وبهذه المناسبة نظمت " صانوفي تونس " بالشراكة مع مركز علاج الألم بمستشفى الرابطة بتونس عدة أنشطة وبرامج تحسيسية من أجل  التكفّل بالألم وإدراك قيمته .
وتقوم فكرة هذه الحملة التحسيسية على مفهوم " فلاش موب " (  Flash Mob ) والمقصود هنا تعبيرة فنيّة تقوم بها مجموعة من الأشخاص  في الأماكن العامة بالمدن الكبرى وهي موجّهة  إلى تحفيز الجمهور العريض ليدرك هذا المرض وأعراضه .
ويقول الدكتور شكري الجريبي المدير الطبّي لشركة " صانوفي تونس " في هذا السياق : " منذ 50 سنة التزمت " صانوفي " بمحاربة الألم . ونحن نضع مسألة تحسين التكفّل بالمرضى الذين يعانون من الآلام في قلب اهتماماتنا وفي جوهر تجربتنا وخبرتنا . ونحن نضع على الذمّة مجموعة من  المسكّنات  ونتمنّى أن نساهم بشكل أوسع في تطوّر التكفّل الشامل بالألم " .
وستكون  حملة التحسيس " فلاش موب " مصحوبة  بأنشطة إعلامية على غرار الملصّقات الحضرية  والإذاعات والإعلام الرقمي  ... وغيرها  وكذلك بأنشطة خارج إطار الإعلام .
وفي هذا الإطار أضاف الدكتور الجريبي قائلا : " كنّا نتمنّى أن نجمع كافة  المتدخّلين  المؤهّلين لتطوير التصوّرات والأفكار حول هذا الموضوع على غرار الأطباء والصيادلة والممرضين  والجمعيات التي تعنى بالمرضى .".
ولأنها مقتنعة بأن الحلول موجودة فإن التزام " صانوفي "بتسكين آلام المرضى وتحسين جودة حياتهم اليومية  يرتكز على محورين اثنين للتطوير وهما:
- وضع المريض في قلب اهتماماتها من خلال وضع كافة المعلومات على ذمّته من أجل تعايش أفضل مع الألم  .
- مرافقة المهنيين في قطاع الصحة المعنيين بوضع أدوات تقييم الألم وتقديم  خدمات المعلومة العلمية المتعلقة بالألم على الذمّة .
 

المزيد من الأخبار
2017.11.21 20:53

الحمامات : فندق السندباد يمنع دخول المحجبات

أعلن فندق السندباد بالحمامات عن قرار يمنع  الحريفات المحجبات ومنعهن من الايواء به حسب ما جاء في موقع وكالة الاسفار. و نشر بالموقع الالكتروني لوكالة الأسفار ...

2017.11.21 18:51

فاضل عبد الكافي رئيسا لمجلس إدارة تونس للأوراق المالية

علم موقع ارابسك ان فاضل عبد الكافي وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي السابق تولّى مؤخرا منصب رئيس مجلس إدارة شركة تونس للأوراق المالية الوسيط في البورصة حيث ...

2017.11.21 10:49

عبد الكريم جراد: صندوق التقاعد والحيطة الإجتماعية ليس له موارد لصرف جرايات نوفمبر

اكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل والمسؤول عن التغطية الإجتماعية في المنظمة الشغيلة عبد الكريم جراد إنّ الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة ...

2017.11.20 19:53

قانون المالية 2018 : الزيادة ب50 % في أسعار العطور ومواد التجميل

أطلقت الغرفة النقابية الوطنية لصانعي الروائح ومواد التجميل صيحة فزع حول مستقبل بعض الشركات الناشطة في قطاع العطورات جراء الزيادات الضريبية التي تعتزم الحكومة ...

2017.11.20 16:32

إفتتاح الفرع النموذجي لمصرف الزيتونة في شارع الحبيب بورقيبة

إفتتح مصرف الزيتونة فرعه الجديد بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، معززاً بذلك تموقعه الجغرافي في مختلف انحاء البلاد ومؤكداً بالتالي حرصه على تنويع خدماته و تقريب ...

أخبار سريعة
سبر الأراء
خوصصة الشركات العمومية ؟
  • مع
  • ضد
النتائج
الأكثر مشاهدة
كاريكاتير