لايف ستايل

الرموش الإصطناعية المناسبة لك حسب شكل عينيك والفوائد التجميلية لها

الرموش الاصطناعية هي أكثر من مجرد اتجاه للجمال فيمكنها تغيير مظهرك تماماً عن طريق تغيير شكل وجهك. ففي حين أنها معروفة بتعزيز جمال العينين، يمكن أن تساعد أيضاً في موازنة الوجه وتنحيف الخدين، وخلق مظهر أكثر شباباً ورفعاً. سواء كان لديك عيون كبيرة أو صغيرة، أو شكل وجه مستدير، أو ميزات وجه غير متماثلة، يمكن لوصلات الرموش إبراز جمالك الطبيعي. تعرفي معنا على الفوائد الجمالية للرموش الاصطناعية وعلى ما يناسبك منها حسب شكل عيونك:

أولاً توسع العيون واحدة من الفوائد الأكثر شيوعاً لوصلات الرموش

لديها القدرة على جعل عينيك تبدو أكبر وأكثر إتساعاً. فهي تلفت الانتباه إلى عينيك وتخلق الوهم بشكل وجه أوسع عن طريق إضافة طول وحجم إلى رموشك الطبيعية. يمكنها منح العيون الكبيرة تاطيراً يزيدها إتساعاً، أما العيون الصغيرة فيمكنها المساعدة في إبرازها بشكل أكبر.

ثانياً توازن شكل الوجه

إذا كنت تشعرين أن وجهك غير متماثل أو غير متوازن، يمكن أن تساعد وصلات الرموش في خلق مظهراً أكثر تناسقاً، من خلال وضع وصلات أطول على الزوايا الخارجية للعينين. يمكن لفناني الرموش خلق وهم عظام خد أوسع وشكل وجه أكثر توازناً. غالباً ما تستخدم هذه التقنية جنباً إلى جنب مع تقنيات المكياج الأخرى، مثل الكنتورينغ لخلق مظهر أكثر نحتاً.

ثالثاً تنحف الوجه المستدير

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى تنحيف شكل الوجه المستدير، يمكن أن تكون وصلات الرموش أداة فعالة، من خلال اختيار وصلات الرموش الكلاسيكية الطويلة، فيمكنك عندها جذب انتباه أقل إلى الخدين والتركيز أكثر على العينين. هذه التقنية مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين لديهم خدود ممتلئة أو خط فك أوسع، لأنها تساعد على خلق مظهراً أكثر توازناً بشكل عام.

أنواع العيون والرموش الاصطناعية المناسبة لها

1- الرموش الاصطناعية الصحيحة للعيون على شكل لوز: العيون اللوزية هي ما يعادل شكل الوجه البيضاوي، لذلك تبدو معظم أنماط الرموش رائعة عليها. أظهري شكل عينيك عن طريق إضافة حجم مع رموش كاملة موزعة بالتساوي.

2- الرموش الاصطناعية الصحيحة للعيون مستديرة: إذا كنت تستطيع رؤية معظم قزحية العين، فلديك عيون مستديرة. يجب أن يستخدم هذا الشكل رموشاً مجعدة لرفع وتعزيز منحنى الجفن العلوي. تجنبي الرموش الثقيلة والضخمة التي تجعل عينيك تبدو أصغر حجماً وأكثر تسطحاً. الرموش الشريطية التي تطبق تدريجياً جذابة أيضاً لأنها لا تطغى على شكل العين.

3- الرموش الاصطناعية الصحيحة للعيون أحادية الغطاء: الجفون الأحادية أو الطيات Epicanthic كما يطلق عليها تقنياً، هي المكان الذي يغطي فيه الجلد الجفن العلوي ولا يظهر أي تجعد. تبدو الجفون الأحادية أفضل عند وضع الرموش المرفرفة متعددة الطبقات لفتح العين.

4- الرموش الاصطناعية الصحيحة لعيون متقاربة: إذا كانت المسافة بين عينيك أقصر من عرض عين واحدة، فإن عينيك متقاربتان. مع شكل العين هذا، اتركي الزوايا الداخلية حرة وركز على الزوايا الخارجية لإطالة ورفع العينين للخارج.

.5- الرموش الاصطناعية الصحيحة لعيون مقنّعة: العيون المقنّعة لها تجعد مع عظم حاجب بارز بحيث لا يكون الجفن مرئياً بوضوح عندما تكون العين مفتوحة. يمكن للرموش الخاطئة أن تسحب العيون المقنعة لأسفل وتجعلها تبدو صغيرة. جربي مزيجاً من الرموش الطويلة فوق حدقة العين مباشرة لفتح العين في المنتصف.

.6- الرموش الاصطناعية الصحيحة لعيون مقلوبة: النساء اللواتي لديهن عيون مقلوبة، حيث تكون الزوايا الخارجية للعين أوسع من الزوايا الداخلية، هن المرشحات المثاليات لتطبيق رموش عين القط. للحصول على عيون سهلة للقطط في ثوان، جربي نصف رموش متوهجة في الزاوية الخارجية للعين.

7- الرموش الاصطناعية الصحيحة لعيون عميقة: يجب أن تبرز الوجوه ذات العيون العميقة الأنيقة التي تجلس تحت العظم عيونها الكبيرة. ابحثي عن رموش طويلة إضافية تلتف لأعلى وبعيداً عن العين. وهذا ما سوف يجنبك لطخات الماسكرا الغير جميلة على عظام الجفون أيضاً.