لايف ستايل

آبل ووتش : لون الساعات سيناسب ملابس المستخدم في المستقبل

 تسعى شركة الإلكترونيات الأمريكية آبل حاليا، إلى تعزيز إمكانية تخصيص إعدادات الساعة الذكية آبل ووتش مثل سوار الساعة وواجهتها الملونين.

ووفق موقع ''سي نت دوت كوم''، يمكن أن تتمكن ساعات آبل ووتش من تغيير لونها بما يتناسب مع لون ملابس المستخدمين.
وأشار الموقع المتخصّص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن شركة آبل نشرت براءة اختراع تستهدف منح المستخدم المزيد من السيطرة على تصميم واجهة الساعة  من خلال جعلها أكثر تماشيا مع أي شيء يريده.
من الناحية النظرية يمكن أن يعني هذا وضع أي شيء يختاره المستخدم وليكن قميصه على شاشة الساعة، ثم يتم الضغط على زر لتنشيط وحدة الاستشعار في الساعة، وبعد ذلك سيتغير لون الساعة لتناسب لون القميص.
ويمكن لهذه الخاصية أن تتيح مستشعرا لعيّنة اللون، خلف شاشة العرض حسب  براءة اختراع ''الأجهزة الإلكترونية  بمستشعرات عيّنات الألوان''.
وتستطيع وحدات الاستشعار الجديدة تحديد لون أي شيء من خلال تسليط أضواء مختلفة عليه ثم رصد كمية الضوء التي تنعكس منه، وبعد ذلك تستخدم الوحدة “بيانات انعكاس الضوء المقابلة'' لتعديل لون الساعة لتناسب لون الشيء الذي تمت معرفة لونه.
يذكر أنّ آبل ووتش تتيح للمستخدم حاليا تغيير ألوان عناصر محددة مثل عقرب الساعات والدقائق على سبيل المثال، لكن لا يمكن للمستخدم تغيير لون كل عنصر بشكل منفرد على واجهة الساعة،  كما لا يمكن تغيير لون الواجهة بالكامل.
كما تشير براءة الاختراع إلى أن مستشعر عيّنة اللون، يمكن أن يُستخدم أيضا مع الحلي الأخرى التي ترتديها المستخدمة مثل الخواتم والقلائد والأساور والأقراط.
وكما هو الحال في أي براءة اختراع لشركة آبل، فإنه لا يوجد ما يضمن ترجمتها إلى إنتاج تجاري في المستقبل، لكنها تظهر مدى اهتمام الشركة باستكشاف آفاق تكنولوجية جديدة حسب موقع ''سي نت''.