تكنولوجيا

''ميتا'' تعلن الاستعانة بالذكاء الإصطناعي في منصاتها

 أعلنت شركة "ميتا" الاستعانة بمجموعة متنوعة من الأدوات والمزايا الجديدة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في مختلف منصاتها الاجتماعية "انستجرام" و"ماسنجر" و"واتساب"، فضلاً عن نظاراتها الذكية الجديدة، وذلك من خلال مساعدها الذكي Meta AI.

ويتيح المساعد الذكي لشركة ميتا إمكانية التراسل الفوري مع المستخدمين عبر الرسائل النصية داخل "واتساب" و"ماسنجر" و"انستجرام".
ويوفر المساعد الحصول على معلومات حول الأحداث الجارية والموضوعات العامة من خلال شراكة بين ميتا ومايكروسوفت تسمح له باستخدام محرك البحث "بينج".
وأوضحت الشركة أن مساعدها الجديد سيتيح للمستخدمين التخطيط وتنظيم المعلومات، قائلة: "مثلاً، إذا كان المستخدم وأصدقاؤه يتواصلون داخل مجموعة دردشة على ماسنجر، فيمكن لأي منهم الاستعانة بـMeta AI للحصول على معلومات حول المطاعم المتاحة في مدينة معينة، قبل أن يناقشهم حول مسار رحلتهم".
وسيتيح Meta AI إمكانية إنشاء الصور باستخدام الأوامر النصية مباشرة داخل المحادثات على تطبيقات ميتا للتراسل الفوري.
وأشارت الشركة العملاقة إلى أنها ستوفر للمستخدمين "روبوتات برمجية" يمكنهم التراسل معها للحصول على تجارب ومعلومات متنوعة في مجالات مختلفة، موضحة أن "كل روبوت دردشة سيأتي بشخصية افتراضية قائمة على شخصية حقيقية لأحد المشاهير والشخصيات العامة".