وطنية

الإبقاء على لطفي المرايحي في حالة سراح

 قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس مساء الاثنين 18 مارس 2024، الإبقاء على أمين عام حزب الاتّحاد الشعبي الجمهوري والمرشح الرئاسي السابق لطفي المرايحي، بحالة سراح، وذلك بعد التحقيق معه.

ويشار إلى أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، كانت أذنت لأعوان الفرقة المركزية الخامسة للحرس الوطني بالعوينة بمباشرة الأبحاث اللازمة مع لطفي المرايحي وسماعه، وذلك بخصوص تصريح إعلامي أدلى به.
ونشر المرايحي على صفحته على فيسبوك صورة للاستدعاء الذي أرسل إليه للحضور أما الفرقة المركزية الخامسة لمكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات والاتصال، بصفته ''ذي شبهة''، مرفقة بتعليق قال فيه: ''أصبحنا ببركات هذا العهد السعيد ملاحقين مستهدفين ومن ذوي الشبهة والسوابق، خرجنا حبا في شعبنا وبلادنا ولن يثنينا الأذى وقد يمهد له استبعادنا الطريق إلى حين، ولكن من قرأ التاريخ جيدا يعلم ماهي المآلات''.
يذكر أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، كانت قد أصدرت في وقت سابق حكما بحق الأمين العام الاتّحاد الشعبي الجمهوري، بالسجن 6 أشهر مع تأجيل التنفيذ، بتهمة ''الإساءة إلى رئيس الجمهورية عبر مواقع التواصل الاجتماعي''.