اقتصاد

تونس : صندوق التقاعد يمكّن 2300 مُنتفع من قروض شخصيّة

 أعلن الرئيس المدير العام لصندوق للتقاعد والحيطة الاجتماعية ، توفيق كاترو، أن الصندوق الوطني مكّن 2300 مُنتفع من قروض شخصيّة مشيرا إلى أنّ معدّل القيمة المالية للقروض يقدّر بـ8 آلاف دينار.

وأوضح كاترو ، اليوم الاثنين 25 مارس 2024، أنّ مصالح الصندوق شرعت في دعوة دفعة ثانية تتكوّن من حوالي 6500 شخص من المنتفعين للحصول على قروض.
وتابع المسؤول، أنّ هناك دفعة ثالثة تهمّ حوالي 3000 منخرط في الصندوق سيقع دعوتهم خلال موفى الأسبوع الجاري من أجل تمكينهم من الحصول على قروض ، حسب تصريحه للإذاعة الوطنيّة .
و سجّل الصندوق، أكثر من 100 ألف استفسار و70 ألف سحب للمطبوعة ،إضافة إلى أكثر من 20 ألف مطلب للحصول على قرض شخصي، منذ الإعلان عن منظومة القروض الاجتماعية في غرة فيفري الماضي
و أوضح كاترو، أنّ مدة الردّ على مطالب الحصول على القروض تدوم حوالي شهر، وذلك نظرا إلى الإقبال الكبير على الصندوق سواء للاستفسار أو سحب المطبوعة أو تقديم المطالب.
وذكر توفيق كاترو، بالشروط الأساسية للانتفاع بالقرض الشخصي، التي تتمثّل أبرزها في أن تكون للمضمون أقدمية الانخراط بالضمان الاجتماعي لمدة سنتين على الأقل وأن يعمل بصفة قارة ويكون مترسّما وألّا تتجاوز التكاليف المنجرة عن استخلاص جملة القروض المسندة 40 %  من المرتب الشهري الخام.