ثقافة و فن

مسلسل الحشاشين يصل إلى السويد

 نجح مسلسل الحشاشين في اختراق الحواجز اللغوية والثقافية، ليصل إلى جمهور عالمي واسع بعد ترجمته إلى لغات متعددة منها الفارسية والتركية.

وقد أثار مسلسل الحشاشين المستوحى من حقبة القرن الحادي عشر الميلادية ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في دول مثل روسيا والسويد، حيث نال إشادة واسعة من المتابعين الذين أعجبوا بأسلوبه المشوق في سرد التاريخ والأحداث.
و نشر الكاتب المصري عبدالرحيم كمال، مؤلف مسلسل ''الحشاشين'' من خلال تدوينة له نشرها عبر حسابه بفيسوك صورة من القناة السويدية الأولى، تتضمّن مشهدا لكريم عبدالعزيز أثناء أدائه شخصية حسن الصباح.
وأظهرت الصورة نقاشا بين مقدّمة البرنامج وإحدى ضيفاتها، وهنّ يتحدّثن عن المسلسل المصري المثير للجدل، ما عدّه كمال نجاحا للعمل ولكل طاقمه، بعدما تجاوز حدود مصر واستطاع الخروج إلى العالمية.
قصة مسلسل الحشاشين
ويسلط المسلسل الأضواء على شخصية حسن الصباح، ودوره البارز في إحداث تغييرات جذرية في موازين القوى العالمية آنذاك، من خلال جماعته المعروفة باسم الفدائيين. حيث اتخذ من حصن آلموت معقلًا له ولمجموعته، مستخدمًا أفرادها في تنفيذ عمليات اغتيال ضد شخصيات سياسية رفيعة المستوى في تلك الفترة لتحقيق أهدافه المشبوهة، وتُعتبر هذه الجماعة النواة الأولى لأفكار التنظيمات الإرهابية التي تستغل الدين كغطاء لأعمالها الإجرامية.