قضايا و حوادث

القيروان: ولية تهاجم معلمة داخل القسم و الأمن على الخط

 قامت ولية أحد التلاميذ ،بمدرسة المنجي سليم بالسبيخة من ولاية القيروان ، بمهاجمة معلمة وذلك بسبب رفضها اجلاس ابنها في طاولة في المقدمة.

وظهرت الولية  حسب فيديو منشور على صفحات التواصل الاجتماعي ،في حالة هستيرية قائلة للمعلمة" ابني سيجلس في الطاولة الأولى لكي يصبح مثلي".
ووجهت الولية تهديدا واضحا للمعلمة حسب الفيديو الذي وقع تداوله بكثرة حيث ندد العديد بهذا السلوك المشين من طرف الولية تجاه المربية.
و تعليقا على الحادثة ، أكد كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بالقيروان محسن الحامدي ،أن الفيديو المتداول الذي يكشف اقتحام ولية أحد التلاميذ لقاعة الدرس وقيامها بالاعتداء اللفظي والمادي على المعلمة تم تسجيله اليوم بأحد المدارس بمعتمدية السبيخة من ولاية القيروان.
وأوضح محسن الحامدي، في تصريح اعلامي،أن الولية عمدت في مرحلة أولى الى اقتحام فضاء المدرسة وتوجهت نحو قاعة الدرس ورغم محاولة منعها من طرف المدير والحارس والإطار التربوي الا انها رفضت جميع النداءات واقتحمت القاعة للاحتجاج على نتائج ابنها التي كانت دون المأمول مشيرا الى ان المعلمة والولية يقطنان بنفس المنطقة السكنية.
و قال الحامدي، أنه تم تقديم شكاية في حادثة الاعتداء على 3 مربين، حيث بينت الأبحاث الأمنية ، أن الولية المعتدية صادرة في حقها 6 أشهر سجنا مع تأجيل التنفيذ في حادثة اعتداء مماثلة.