وطنية

حاتم المزيو يتقدم بمطلب للإفراج الوجوبي عن رضا بلحاج وغازي الشواشي

 أعلن عميد المحامين التونسيين، حاتم المزيو، اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024، أنّه أودع رفقة رئيس فرع المحاماة بتونس، العروسي زقير، مطلبا لدى الرئيس ومستشار دائرة الاتّهام 34 بمحكمة الاستئناف للإفراج الوجوبي عن المحاميين غازي الشواشي ورضا بلحاج.

ويأتي طلب الإفراج الوجوبي عن الشواشي وبلحاج بعد مرور 14 شهرا على الاحتفاظ بهما على ذمة ما بات يُعرف بقضية التآمر على أمن الدولة.
و حسب الشارع المغاربي، فإنّ المزيو ورئيس الفرع قدّما أيضا إنابة عن كل المحامين المتهمين في قضية التآمر وتشمل أيضا بشرى بلحاج حميدة ونور الدين البحيري وأحمد نجيب الشابي والعياشي الهمامي.
وكانت هيئة الدفاع عن الموقوفين في القضية  قد طالبت بالإفراج عنهم ومن بينهم الشواشي وبلحاج، بعد تجاوز المدّة القصوى للإيقاف التّحفّظي والمحدّدة بـ14 شهرا.
يُشار إلى أنّ المتحدّث باسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الترخاني، كان قد صرّح بأنّه لم يتم اتخاذ أيّ قرار بالإفراج عن أيّ متهم موقوف على ذمة ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة.
وأضاف الترخاني، أنّ دائرة الاتّهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب لدى محكمة الاستئناف بتونس ،قررت تأخير النظر في هذه القضية إلى جلسة 2 ماي القادم استجابة لطلب الدفاع عن المتهمين.