رياضة

محيط قرقنة يقصي الترجي التونسي من كأس تونس

فجر فريق محيط قرنة مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تغلب على الترجي الرياضي التونسي 2-1 اليوم الأربعاء 8 ماي 2024، على ملعب الطيب المهيري ضمن منافسات الدور 32 لبطولة كأس تونس 2023-2024.

وقدم فريق محيط قرقنة، مباراة بطولية منذ البداية ونجح في استغلال الغيابات العديدة في تشكيل الترجي الذي فضل إراحة بعض نجومه استعدادا لمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الأهلي المصري المقررة يوم 18 من الشهر الجاري.

سيطر الترجي في وسط الملعب خلال الشوط الأول إلا أن محيط قرنة أغلق جميع المنافذ المؤدية لمرماه لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وشهدت الدقيقة 58 منعرجا مهما في المباراة حين تلقى أمان الله مجاهد لاعب الترجي بطاقة حمراء، قبل أن يطرد الحكم زميله هاني عمامو بعد 10 دقائق فقط ليكمل الترجي اللقاء ب 9 لاعبين.

استغل محيط قرنة النقص العددي وأحرز هدف التقدم في الدقيقة 69 عن طريق اللاعب جعفر موسى.

ضغط الترجي في الوقت المتبقي على أمل التعادل، وأدرك ما أراد في الدقيقة 89 عن طريق المخضرم ياسين مرياح ليتم اللجوء للأوقات الإضافية.

وفي الدقيقة 115 نجح محيط قرنة من هجمة معاكسة منظمة في إحراز هدف التقدم (2-1) عن طريق اللاعب محمد زيتوني لتنتهي المباراة بهزيمة مدوية لأبناء باب سويقة، وتأهل محيط قرنة لثمن نهائي كأس تونس.