ثقافة و فن

بعد ان وصفت مريم دباغ رقصه بأنه ''متاع ڨعار'' : رشدي بلقاسمي يعبر عن ندمه من حضور برنامج "l'emission"

عبر الراقص الكوريغرافي رشدي بلقاسمي عن ندمه على الحضور في برنامج " l'émission" على قناة التاسعة الذي يقدمه الاعلامي امين قارة مع ثلة من الممثلين و الفنانين.
و قال بلقاسمي في تعليق مطول نشره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، "لأول مرة في حياتي نعمل عملة و نندم عليها...الليلة كنت ضيف l'émission (تسجيل) لأمين قارة و معاه مجموعة من الفنانين إلي نحبهم و نحترمهم برشا".
و اضاف قائلا "الضيف إلى قبلي جعفر القاسمي و الجو خفيف فيه برشا ضحك و زهو و طرب... وقفت كيف العادة وريت خطوات من الرقص التونسي البدوي ( الحلة و الجربي)، و الأمور لتوا باهيه و عامل جو'.
و تابع بلقاسمي قوله "و لكن صدمت بتعليق أقل ما يقال عنه عنصري! تقوم وحدة عمري لاسمعت باسمها و لاريتها chroniqueuse يقولولها #مريم أش تقول : الشطيح هذا متاع قعار متاع الداخل مش متع تونس.... وكلام أخر تو تسمعوه كيف تتفرجوا في الحلقه و انشاء الله ماتتنحاش في montage".
و قال بلقاسمي "الحاصيلوا أول حاجه قلتها لروحي خساره فنانين كبار كيما عبد الحميد قياس و عزيزة بالبيار... الي علقوا ببرشا حماس و غيره على الرقص الشعبي، قاعدين مع وحده كيما هذه على طاوله وحده".
و عبر عن استغرابه بالقول "غريبه كيفاه قناه التاسعه تقبل انها تخدم ناس تغتصب فينا كل يوم بأفكارها العقيمه و تمرر سمومها و عقدها بضحكة و لعبة...
الحاصيلو ا يا جماعة بربي سامحوني ع التعاسة إلى باش تشوفوها نهار الاربعاء على قناه التاسعه؛ و الله لا عاد تتعاود!
و ختم تعليقه قائلا "وهذه أخر مرة نقبل نتضيف عند حد ما نعرفوش، باش لا يسمعني لكلام و لا يسب أسمى حاجه في حياتي #الرقص".