وطنية

مباركة البراهمي : تسريب فيديو أطفال التوحد تم في اطار منافسة رخيصة و سنحتج في حال غلق المركز

عبرت النائبة عن الجبهة الشعبية مباركة عواينية البراهمي عن تضامنها التام مع مديرة المركز الخاص للاطفال المصابين بالتوحد في اريانة بعد ان تم ايقاف مديرته و مربياتان على اثر رواج فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي يظهر اعتداء وحشي على عدد من الاطفال داخل المركز من قبل مربيات.
و قالت مباركة البراهمي في مداخلة لها على اذاعة "شمس اف ام" ان مديرة المركز و المركز لهما فضل كبير في تحسن حالة ابنتها التي تعاني من التوحد خاصة بعد ان ازدادت حالتها سوءا بعد اغتيال والدها تم ايداعها في هذا المركز و تحسنت حالتها بصفة جيدة جدا حيث اصبحت تغني و تكتب و تقرأ و ترتدي ملابسها لوحدها بعدما ان كانت تعتمد على افراد العائلة في كل شيء.
و في تعليقها على محتوى الفيديو الصادم ، اوضحت البراهمي ان لم تستطيع مشاهدة الفيديو مستدركة بالقول ان الاطفال الذي يعانون من التوحد التعامل معهم صعب جدا مستشهدة بحالة ابنتها ، مضيفة بالقول ''بقدر من نتألم لكن نتفهم في بعض الاحيان استعمال القوة مع بعض الاطفال".
و اكدت النائبة ان مديرة المركز اتصلت بها و اعلمتها انها قامت بطرد المربية التي تم رصدها في الفيديو و هي تعتدي على الاطفال بطريقة مهينة" ، مضيفة " ان تسريب الفيديو تم في اطار منافسة رخيصة لصالح مركز خاص بالاطفال المتوحدين تم افتتاحه مؤخرا".
و شددت على انها و رفقة الاولياء سيحتجون في حال غلق المركز مشيرة الى ان عدد من الاولياء اتصلوا بها و اكدوا على ضرورة الحفاظ على هذا المركز.
و قالت ان ابنتها لم تشتكي من المركز او من مربياتها و لم تلاحظ عليها يوما اثار عنف مؤكدة ان المربية التي مارست العنف على الاطفال يجب ان تحاسب و تتحمل المسؤولية لكن لا يجب غلق المركز.