عالميا

لاول مرة : أسبوع للموضة في السعودية

تستعد العاصمة السعودية الرياض لاستضافة أسبوع الموضة العربي، وهو الحدث الذي ينظم في المملكة للمرة الأولى، وفقا لما أعلنه مجلس الموضة العربي.
يأتي ذلك في إطار سلسلة من المبادرات التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وقال إنها تستهدف "انطلاق عهد ثقافي جديد" في الدولة التي يسودها الاتجاه المحافظ.
ورغم الترجيحات بأن التصميمات المعروضة في أسبوع الموضة سوف يغلب عليها الالتزام بقواعد ومعايير الزي السعودي التقليدي، يُعد تنظيم هذا الحدث في حد ذاته إضافة إلى الصورة التي يسعى ولي العهد السعودي إلى رسمها عن التوجه الجديد في بلاده.
كما يعد الحدث خطوة جديدة في ظل المبادرات التي بدأها بن سلمان، إذ يأتي أسبوع الموضة بعد إقامة حفلات موسيقية عامة والإعلان عن تشغيل دور عرض السينما في السعودية.
وقال مجلس الموضة العربي على موقعه الإليكتروني الاثنين إن أسبوع الموضة العربي سوف ينعقد في الرياض في الفترة من 26 مارس وحتى 31 من الشهر نفسه مع الاستعداد لأسبوع آخر في أكتوبر المقبل.
ويشهد مركز آبكس للمؤتمرات والمعارض، الصديق للبيئة، وهو المركز الذي يتخذ شكل قرص العسل الذي صممته المهندسة المعمارية البريطانية من أصل عراقي زها حديد.
وافتتح مجلس الموضة العربي مكتبا إقليميا في العاصمة السعودية في ديسمبر وعُينت الأميرة نورا بنت فيصل رئيسا شرفيا للمكتب.
وقال البيان المنشور على الموقع الإليكتروني للمجلس إن "أول أسبوع موضة عربي يقام في الرياض لن يكون فقط مجرد حدث عالمي، لكنه سوف يكون محركا لقطاع الموضة لأن يقود قطاعات اقتصادية أخرى مثل السياحة، والضيافة، والسفر، والتجارة نحو مزيد من التقدم."