لايف ستايل

وفاة مصمم الأزياء الفرنسي جيفنشي

توفي مصمم الأزياء الفرنسي أوبير دو جيفنشي، الذي هيمن على الصناعة لأكثر من ثلاثة عقود والذي ارتدت ملابسه نجمات سينما مثل أودري هيبورن وجريس كيلي، عن عمر 91 عاما.

وجاء إعلان وفاته من دار جيفنشي للأزياء التي تمتلكها الآن مجموعة السلع الفاخرة الفرنسية (LVMH). وأسس دو جيفنشي واحدة من أكبر دور الأزياء في باريس في الخمسينات قبل أن يتجه إلى نيويورك ليؤسس إمبراطورية أعمال أصبحت جزءا من مجموعة (LVMH) عندما باعها دو جيفنشي في نهاية الثمانينات.

واوبير دو جيفنشي هو من ابتكر الإطلالات الشهيرة للممثلة الأمريكية الراحلة أودري هيبورن وجاكلين كنيدي، أرملة الرئيس الأمريكي الأسبق جون كنيدي.

كما نال شهرة واسعة من تصميمه للفستان أسود اللون الكلاسيكي الشهير، الذي ترتديه أودري هيبورن، في المشهد الافتتاحي لفيلم "بريكفاست آت تيفانيز"، من إنتاج عام 1961. وربطت صداقة بين جيفنشي وأودري هيبورن صداقة وطيدة امتدت لمدة 40 عاما، وساعدت في تعزيز مكانته في عالم الموضة والسينما.

وكان جيفنشي ينظر إلى الراحلة أودري هيبورن بأنها ملهمته، وصمم ملابسها وفساتينها الصوفية التي أطلت بها في فيلمها "فاني فيس" من إنتاج 1957، و"كيف تسرق مليون" من إنتاج 1966.