المجتمع

طالبة إفريقية : تعرضت للتحرش الجنسي في وضح النهار

 أكدت طالبة افريقية وفدت من بلد جنوب الصحراء أنها تعرضت الأسبوع الماضي للتحرش الجنسي في حادثة جدت في وضح النهار، أمام مقر اقامتها عندما كانت بصدد انتظار سيارة أجرة تُقلها الى الجامعة.

وشددت الطالبة على أنه لا أحد من حولها ممن شهد الحادثة رد الفعل أمام هذه الواقعة ولا حتى أعوان الأمن. وأضافت الطالبة الإفريقية في تصريح لـوات عقب نقاش حول مشروع قانون مناهضة التمييز العنصري، "الجالية الافريقية تتعرض يوميا الى انتهاكات عنصرية، ونشعر دائما بالخوف والظلم والاحباط" ، متسائلة، كيف لهذا القانون أن يمكن من حماية حقوقهم وتغيير عقليات التونسيين؟ .
وفي رده على السؤال، أكد الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، مهدي بن غربية، أن مشروع قانون مناهضة التمييز العنصري المعروض حاليا على أنظار لجنة الحقوق والحريات بمجلس نواب الشعب أتاح أخيرا تجريم كافة الأفعال العنصرية، مشيرا، الى أن تونس لم تكن يوما بلدا عنصريا في قوانينه. 
وقال "تونس أول بلد افريقي ألغى الرق ولم تضع البتة أية قوانين تمييز"، معتبرا أن التمييز العنصري في تونس يبقى مسألة "عقليات" التي يجب مقاومتها بالتربية الأسرية والمدرسية.