رياضة

نبيل معلول : عازمون على تحقيق الفوز في اخر ظهور امام جماهيرنا قبل المونديال

 اكد المدرب الوطني نبيل معلول على اهمية المباراة امام ايران رغم طابعها الودي باعتبارها ستكون اخر مقابلة للمنتخب امام جمهوره قبل المشاركة لاحقا في نهائيات كاس العالم لكرة القدم المقررة بروسيا من 14 جوان الى 15 جويلية 2018 مشيرا الى ان الفريق عازم على تقديم اداء مقنع وسيلعب من اجل تحقيق الفوز.


واضاف نبيل معلول خلال لقاء اعلامي عقده مساء اليوم الخميس في قاعة الندوات الصحفية بملعب رادس قبل الحصة التدريبية الاخيرة لنسور قرطاج استعدادا للقاء المنتخب الايراني يوم الجمعة في رادس ان المنتخب الايراني يعد من اقوى الفرق الاسيوية وقد كان اول المتاهلين الى المونديال وهو ما يقيم الدليل على علو كعب لاعبيه الذين يتمتعون على حد تقدير الناخب الوطني بامكانيات فنية وبدنية عالية خاصة في وسط الميدان رغم غياب نجمه اشكان دجغاه المحترف في صفوف نادي نوتنغهام فوريست الانقليزي مبينا ان المنتخب الايراني استفاد كثيرا من الاستقرار على مستوى الاطار الفني تحت قيادة المدرب البرتغالي المحنك كارلوس كيروز الذي يشرف على دواليب الفريق منذ 2011.
وتابع "اعتقد ان المباراة امام ايران ستكون اختبارا هاما خاصة واننا سنعمل على تشريك العناصر الجديدة من اجل مساعدتها على الانسجام صلب المجموعة والوقوف على مدى تاقلمها مع طريقة لعب الفريق. صحيح اننا سنفتقد خدمات ركيزة اساسية بعد اصابة يوسف المساكني القادر بمفرده على صنع الفارق لكن ذلك لن يمنعنا من البحث في السبل الكفيلة بتجاوز هذا الغياب والمحافظة على توازن المنتخب. سنحاول تنويع اسلوبنا التكتيكي بتغيير الرسم الدفاعي بالخصوص من خلال المراوحة بين اللعب تارة باربعة مدافعين وطورا بثلاثة خاصة وان الرصيد البشري يضم عدة عناصر بامكانها اللعب في محور الدفاع على غرار صيام بن يوسف وياسين مرياح ويوهان بن علوان وديلان براون".
ومن جهة اخرى اوضح المدرب الوطني ان 95 بالمائة من اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمباراتين الوديتين امام ايران وكوستاريكا يوم الثلاثاء المقبل سيكونون ضمن القائمة النهائية المؤهلة لخوض غمار المونديال مبينا ان المنتخب سيكون معززا خلال التربص التحضيري الاخير ببعض العناصر الاضافية تحسبا لاي طارئ على غرار وقوع اصابات معربا عن تفهمه لشعور بعض اللاعبين بالحسرة ازاء عدم استدعائهم قائلا في هذا السياق "تلك هي قوانين اللعبة ... ادرك جيدا ان الامر ليس سهلا باعتبار الامال التي يعلقها الكثير من اللاعبين من اجل الظهور في المونديال لكن يتعين القيام باختيارات فنية واتحمل مسؤوليتي كاملة في ذلك".

وات