تكنولوجيا

إطلاق غالاكسي S9 و S9+ في افتتاح مهرجان سامسونغ للبلوز

 أعلنت سامسونغ تونس اليوم الثلاثاء 27 مارس ،على هامش الندوة الصحفية التي سبقت افتتاح مهرجان سامسونغ للبلوز،  عن إطلاق جوهرتيها الثمينتين غالاكسي  S9 وS9+ خلال أول ليالي هذا المهرجان.

وقد شهد قصر النجمة الزهراء، مركز الموسيقى العربية والمتوسطية والشريك الرسمي لسامسونغ، الإعلان الرسمي عن إطلاق الهاتفين الذكيينS9 وS9+ وسط حضور أحباء البلوز والفن الجميل الافرو-أمريكي.
وجاء هذا الإعلان الكبير عن إطلاق المولودين الجديدين في سلسلة غالاكسي ليؤكد السمعة العالية للجهازين في مختلف جهات العالم.

غالاكسي S9+، ‘’Best New Connected Device’’

إذا كان الـ Global Mobile Awards المنعقد خلال Mobile World Congress  لسنة 2018  ببرشلونة ،قد انتخب الغالاكسي   S9+  كأفضل جهاز  اتصال "Best New Connected Device"، فان العمالقة TechRadar, Android Authority, Alphr و PC Mag أسندوا بدورهم جوائزإمتياز لهذا الجهاز. ونفس الشيئ بالنسبة لـ غالاكسي S9 الذي تحصل في نفس  المؤتمر Mobile World Congress 2018 على جوائز من قبل PhoneArena, Android Central, Expert Reviews, Android Police, T3 وUbergizmo.
ولاول مرة، نجد جهاز تصوير صلب هاتف جوال ذكي حامل لفتحتين تتماشيان آليا مع الانارة المتوفرة. ففي حال ضعف الانارة، فان العدسة تنفتح على f/1,5 لالتقاط أبسط شعاع اضاءة حتى في الظلام بهدف الحصول على صورة واضحة وناصعة.
ففي وضح النهار، تمر العدسة الى f/2,4 بصفة آلية لاعطاء صورة مثالية. اما لاقط الصور الثاني بقوة 12 ميغابيكسل، فانه يمكن من التقاط صور ذات تأثيرات "Bokeh  "عبر استغلال عدسة x2.
كما توفّر الشاشة اللامتناهية للجهاز، انغماس صلب الصورة ونظرة جديدة للاشياء سواء عبر حجمها (6.2 بوصة) أو عبرما يتوفر لديها من اضاءة ساطعة او كذلك عبر حافتها  المقوسةّ.
فمع الغالاكسي S9+، فان سامسونغ تنتقل بالتصوير البطيئ الى درجة أعلى بفضل لاقط مستحدث فائق السرعة يمكّن من التصوير بسرعة مدهشة تصل الى 960 صورة في الثانية.
من جهة اخرى،  فان الغالاكسي S9+،  يوفر تجربة سمعية استثنائية باصداره لصوت نقي واقوى بـ 40  % من الهواتف الجوالة الاخرى من نوع غالاكسي. فبفضل مكبرات الصوت ستيريو المجهزة من طرف AKG، فان الصوت اصبح أكثر صفاء وقوة مانحا احساسا افضل بالحركة.
وعبر جهازه للتصوير، فان الغالاكسي S9+ يمكّن من انشاء صورة شخصية افتراضية وشكل مشخّص للوجه بطريقة ثلاثية الابعاد يمكن تنشيطها عبر اضافة تعبيرات خاصة على الوجه.

غالاكسي S9، هاتف ذكي فائق التأمين

 مثلما هو الامر بالنسبة للغالاكسي S9+، فان الغالاكسيS9 محمي بدوره بمؤشر مقاومة للمياه وللغبار. فالغالاكسي S9 استجلب تكنولوجيا Infinity Display للرفع من السلامة عبر التعرف على قزحية العين وكذلك على تكنولوجيا  Bixby التي وبفضلها يمكن استعمال الصوت، النص او اللمس للتعبير.