وطنية

عضو قائمة الاقلاع : عدم وضع صور النساء المترشحات في القائمة هو خيار شخصي

اعتبرت عضو القائمة المستقلّة الإقلاع المترشّحة بالدائرة الانتخابية لبلدية المتلوي زينب العبيدي يوم الجمعة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء بقفصة أن عدم وضع صورتها وصور بقيّة المترشّحات بهذه القائمة  في المعلّقات الدعائية التي تمّ تعليقها بالاماكن المعدّة للغرض هو خيار شخصي منهنّ.
وأضافت زينب العبيدي وهي الثانية في ترتيب أعضاء هذه القائمة المتكوّنة من 24 مترشّح أن  هذا الخيار مردّه تجنّب تمزيق صورها وصور المترشحات معها والتشويه التي قد يلحقهنّ جرّاء تعليق صورهنّ .
وفي ردّ على سؤال لوكالة تونس افريقيا للانباء حول إذا كان عدم تعليق صور المترشحات بهذه القائمة والبالغ عددهن 12 مترشّحة، من شأنه أن ينعكس على حظوظ هذه القائمة وعلى أنشطتها الدعائية الانتخابية قالت زينب العبيدي إنّ  أن عدم وضع صورنا كنساء مترشحات في هذه القائمة لا يمثل عائقا لحملتنا.
من ناحيته أوضح رئيس قائمة الاقلاع عبد الباسط حليم أنه ليس هناك في القانون الانتخابي ما يفرض على المترشحين وضع صورهم في المعلّقات الانتخابية للقائمات المترشحة مؤكذا أن عدم وضع صور النساء المترشحات في قائمته هو خيارهنّ الشخصي وهو يتفهّمه حسب قوله.
ولفت إلى أن هناك صورا جماعية لجميع أعضاء قائمته تمّ نشرها في وسائل الاتصال الاجتماعي وأيضا معلّقات دعائية صغيرة الحجم بها جميع صور المترشحين والمترشحات في قائمته يتمّ توزيعها أثناء الزيارات الميدانية للاحياء والتجمعات السكنية بالمتلوي.
وقال عضو الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بقفصة نجم الدين خريف لوات إن تأشير الهيئة يتمّ فقط على البيان الانتخابي مع مراقبة الصّور من ناحية إن كانت  تخلّ بالحياء أو تحتوي على مضامين إشهارية مؤكّدا أنّه ليس هناك في القانون الانتخابي ما يجبر المترشحين على وضع صورهم في معلّقاتهم الدعائية، مضيفا أنه توجد قائمتان مستقلّتان مترشحتان في المتلوي لم تقم مترشّحاتها بوضع صورهن في المعلقّات الانتخابية.
وأوضح رئيس الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بقفصة محمد الشريف من ناحيته أن رئيس القائمة المستقلّة الاقلاع قد أمدّ الهيئة بتصريح مكتوب يفيد أن عدم وضع صور المترشحات في قائمته هو نابع من إرادتهنّ.
ويذكر أن منظمة مراقبون قد أثارت هذه المسألة في صفحتها على شبكة الفايسبوك معبّرة عن استغرابها من التأشير على معلّقة هذه القائمة التي لا تحمل صور المترشحات ضمنها. "