المجتمع

عادل العلمي : سأواصل التصدي للمفطرين في رمضان و ادعو الى غلق المقاهي السياحية

 طالب عادل العلمي حزب الزيتونة السلطات الامنية بإغلاق المقاهي السياحية و عدم الاقتصار على اغلاق المقاهي العادية خلال شهر رمضان لان عمل المقاهي السياحية خلال شهر رمضان يمنع السائح الاجنبي من تذوق نكهة رمضان في البلاد المسلمة اضافة الى ان الفنادق توفر للسياح المسكن و المطعم والمقهى بطبيعتها.

و في تعليقه على مطالبة بعض النواب بعدم اغلاق المقاهي في نهار رمضان قال العلمي في تصريح لصحيفة السفير امس الثلاثاء " ان هؤلاء لا ربحوا لا دين و لا دنيا و ان داعم لهم من الشعب.
و اتهم العلمي المحتجين على إغلاق المقاهي في شهر الصيام بانتهاك حرمة الشهر الكريم معتبرا أنهم "قد تبرأوا من دين الشعب و أنهم لا يمثلونه".
و اكد العلمي انه في حملة مفتوحة على المقاهي التي لا تحترم القانون و تفتح أبوابها أيام شهر رمضان منذ 2011 مشيرا إلى أنه قد اتصل ببعض الولاة لتنسيق الحملات الرمضانية على هذه المقاهي. 
و اشاد العلمي بآداء السلطات الأمنية خلال شهر رمضان المنصرف حيث تصدت لهذه الظاهرة بشكل جيد ، مستدرما بالقول انه قد ينزل للتصدي لهذه الظاهرة في المقاهي التي تفتح أبوابها للمفطرين في صورة حدوث تقصير أمني في متابعتها ومخالفتها.