قضايا و حوادث

اعمارهم تراوحت بين 14 و 15 سنة : ايقاف عدد من المروطين في عمليات الاعتداء على ''المترو''

 خلال الليلة الفاصلة بين يومي 20 و21 ماي 2018 وفي حدود الساعة 21:20 تعرض "المترو"على مستوى محطة مفتاح سعد لله بباب سعدون للرشق بالحجارة مما تسبب في تهشيم بلور إحدى العربات وإصابة راكبين.

تمكنت الوحدات الأمنية في وقت وجيز من إلقاء القبض على07 أشخاص مورطون في عملية الإعتداء أعمارهم تتراوح بين 14 و15 سنة (أحدهم من ذوي السوابق العدلية حيث تم إيداعه سابقا الإصلاحية) أصيلي إحدى الأحياء الشعبية بالعاصمة.
بالتحري معهم وسماعهم بحضور أوليائهم والممثل القانوني لشركة نقل تونس اعترفوا بأن إقدامهم على ذلك كان نتيجة نشوب خلاف بينهم أثناء تواجدهم بإحدى عربات "المترو" ورغبتهم في الإبقاء على أحد الأبواب مفتوحا أثناء سير "المترو" إضافة إلى تعرضهم إلى اللوم على صنيعهم من قبل بعض الركاب مما دفعهم إلى النزول وتعمدهم رشق "المترو" القادم في الإتجاه المعاكس بالحجارة.
بإستشارة النيابة العمومية أذنت بالإحتفاظ بأحدهم ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "الإضرار بملك الغير وإحداث الهرج والتشويش وتعطيل حرية الشغل والإعتداء بالعنف الشديد" وإحالة البقية بحالة تقديم.
وفي نفس اليوم في حدود الساعة 21:30 تعمدت مجموعة من الأشخاص رشق "المترو" على مستوى المروج 04 ولاية بنعروس بالحجارة دون تسجيل أضرار.
تمكنت الوحدات الأمنية من القبض على المورطين في العملية عمرهما 17 و 18 سنة (تلميذين) .
بإستشارة النيابة العمومية أذنت بإحالتهما بحالة تقديم.
بمحطة "المترو" الخفيف "خير الدين" في إتجاه المرسى بالضواحي الشمالية للعاصمة في حدود الساعة 23:50 تم سحب "فرامل" المترو الخفيف على مستوى المحطة المذكورة ورشقه بالحجارة مما أسفر عن تشقق البلور الأمامي.
تحولت الدوريات الأمنية وتم القبض على شخص عمره 14 سنة إعترف بتورطه في العملية.
بإستشارة النيابة العمومية أذنت بإبقائه بحالة سراح.