لايف ستايل

وصفات طبيعية لبشرة مشرقة خلال رمضان

خلال شهر رمضان، تحتاج البشرة إلى عناية خاصة للتغلب على أثار الجفاف وشحوب البشرة. فمع طول فترة الصيام وتغيير العادات الغذائية تفتقر البشرة إلى النضارة والحيوية. لذلك، فلتتغلبي على أثار شحوب البشرة، حضري بنفسك بعض الخلطات الفعّالة باستخدام المكونات الطبيعية المتوافرة لبشرة مشرقة ونضرة. 
خلطة اللوز والحليب لبشرة مشرقة
وهي خلطة رائعة يمكنكِ استخدامها يوميًا للحفاظ على بشرة نضرة. انقعي بعض حبات اللوز في الحليب لبضع ساعات. ثم اطحنيها جيدًا للحصول على خليط ناعم يستخدم على البشرة لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، يشطف الوجه جيدًا بالماء البارد للحفاظ على بشرة نضرة ولون أفتح. كما تساعد أيضًا على استعادة نعومة وحيوية البشرة.
استخدمي تلك الخلطة يوميًا للبشرة الجافة، أما في حالة البشرة الدهنية، فيمكنكِ تحضيرها مرتين خلال الإسبوع.
ماسك الخيار وعصير الليمون
يتميز الخيار بخواص طبيعية لتفتيح لون البشرة. كما يساعد كذلك على علاج حروق الشمس. ومع خلطه مع عصير الليمون، فنحصل على خليط فعّال للعناية بالبشرة الدهنية.
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الخيار، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من الجليسرين (في حالة البشرة الجافة). اخلطي جميع المكونات معًا واستخدميها على بشرة الوجه وتحت العينين أيضًا. يترك الخليط لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي تلك الخلطة يوميًا لمدة أسبوع.
ماسك الموز لنضارة البشرة
اخلطي نصف ثمرة موز مع بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من الزبادي. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة. فيعمل الموز على استعادة نضارة البشرة وحيويتها.
ماسك العسل والليمون
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة. ثم يشطف الوجه جيدًا لتلاحظي بنفسك بشرة نضرة طبيعيًا بشكل فوري.
ماسك الحليب والكركم
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من صغيرة من عصير الليمون والقليل من الكركم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه حتى يجف تمامًا ثم يشطف بالماء البارد. فهي خلطة فعّالة تساعد على تفتيح لون البشرة واستعادة نضارتها طبيعيًا.
خلطة الشوفان والطماطم
حضري بنفسك خليط متجانس من 2 ملعقة كبيرة من الشوفان، ملعقة كبيرة من عصير الطماطم و 2 ملعقة كبيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد. فيساعد ذلك على تقشير الجلد الميت وإزالة الأتربة والأوساخ المتراكمة على البشرة.