لايف ستايل

دراسة : خسارة الوزن تقلل خطر الاصابة بمرض سرطان الجلد

 تشير الدراسات إلى أنّ البدانة ترفع مستوى الإصابة بسرطان الجلد بنسبة عالية جداً، وفي المقابل، لفتت دراسة حديثة إلى أنّ الخضوع إلى عمليّة جراحيّة لخسارة الوزن يقللّ من خطر الإصابة بهذا المرض. كيف؟ تابعي القراءة للتعرّف على كلّ التفاصيل.

لفت الباحثون في جامعة University of Gothenburg السويديّة إلى أنّ الأشخاص الذين يمتلكون دهون مفرطة يرتفع احتمال إصابتهم بسرطان الجلد لينتقل من بعدها إلى أعضاء أخرى. كما وتوصّل العلماء إلى أنّ خسارة الوزن من خلال الخضوع إلى عمليّة يمكن أن تقلّل من خطر الإصابة بمرض سرطان الجلد. ومع ذلك، فإن الأدلّة على وجود علاقة بين البدانة وسرطان الجلد لا تزال محدودة، وكان ذلك هدف الدراسة الجديدة.
طبّق الباحثون دراسة استمرّت 18 سنة على أكثر من 2000 شخص يعانون من البدانة والذين خضعوا لعمليّة جراحيّة لخسارة الوزن بغية رصد تأثيرها على ظهور سرطان الجلد. توصّل الباحثون أن جراحة خسارة الوزن ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الجلد الخبيث والمميت بنسبة 61%، وانخفاض خطر سرطان الجلد بشكل عام بنسبة 42%.
ذكر أنّ الباحثون في جامعة University of Gothenburg السويديّة قاموا يتقديم هذه الدراسة أمام المؤتمر الأوروبي للسمنة European Congress on Obesity الذي انعقد في العاصمة النمساوية فيينا.