وطنية

خاص : ساعة ماجدولين الشارني الفاخرة هدية من رجل اعمال اماراتي

 علمت "ارابسك" ان الساعة الفاخرة التي ظهرت بها وزيرة الشباب و الرياضة ماجدولين الشارني عدة مرات مؤخرا و التي بلغ سعرها 10 الاف دولار اي ما يقارب 30 الف دينار تونسي ، قد تحصلت عليها كهدية من قبل رجل اعمال اماراتي خلال زيارتها الى دبي في نوفمبر الماضي للمشاركة في ندوة دبي الدولية الثالثة عشر للابداع الرياضي التي تنظمها جائزة محمّد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

و اثارت هذه الساعة الفاخرة التي ترتديها الوزيرة تساؤولات التونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة و ان راتبها لا يمكنها من شراء مثل هذه الساعة اضافة الى انه من المعروف عن عائلة ماجدولين الشارني انها عائلة بسيطة و متوسطة.
و تزامن هذا الجدل مع انطلاق مجلس النواب الشعب امس في مناقشة مشروع قانون التصريح على المكاسب  بمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح.
من جهتها دعت منظمة انا يقظ مجلس نواب الشعب الى إلى إقرار نشر التصريح بالمكاسب والمصالح على خلفية تنصيص مشروع القانون على تجريم نشر التصاريح بالمكاسب والمصالح بدل الحث على اتاحتها للعموم اضافة الى تناقض مضمون مشروع القانون مع كل من القانون المتعلّق بالإبلاغ عن الفساد وحماية المبلّغين والقانون المتعلّق بحقّ النفاذ للمعلومة ، بحسب بيان صادر عن المنظمة.