اقتصاد

5 مرشحين معنيين بالتفويت في حصة الدولة في شركة 'ألفا هيونداي موتورز'

 كشفت الكرامة القابضة اليوم عن قائمة أولية تضمّنت 5 أسماء لمرشّحين معنيين بمسار عملية التفويت في حصة الدولة بالكامل (100 بالمائة) في شركة "الفا هيونداي موتور"، المصادرة منذ 2011 والتي طرحتها للبيع منذ أشهر. وأضحت الكرامة القابضة، في بيانات نشرتها على موقعها الالكتروني، أنّ القائمة تضم مجموعة المؤسسات التالية وهي "تي تي أس" المالية و"وان تاك هوليدنغ" و"ستيكوم" ومحمد الصادق ادريس.

كما شملت القائمة الاولية مجموعة مؤسسات ثانية بها كل من "النقل للسيارات" وبنك الامان ومجموعة "بولينا" القابضة و"بارنين" والتونسية للايجار المالي وتامينات "كومار'' و"بارتنر انفستمنت "أس بي اي" وتأمينات "حياة" و"هافي". وورد في هذه القائمة، ايضا، "شركة كومات"، التي تقدمت بمفردها لاستكمال اجراءات الاستحواذ على "الفا هيونداي موتور".
كما رشحت مجموعة استثمارية ثالثة تضم شركة "قاسم وابناءه" و"سوبر موس" و"سيدلاك انترناشنل" وفتحي النيفر "مؤسسة فردية" ومصرف "الحسين" لمواد البناء و"لا كوفرتور ايموبيليار" و"امبريـال بلاص".
وشكلت الشركة التونسية للتوزيع خامس شركة في القائمة الاولية للمرشحين للكرامة القابضة لاستكمال اجراءات الاستحواذ على راس مال "الفا هيونداي موتور" .