جهوية

مهرجان جربة أوليس الدولي يستضيف الجزائر في سهرة الإفتتاح

 عاش مسرح الهواء الطلق بجربة حومة السوق يوم الثلاثاء 17 جويلية سهرة من أروع السهرات المشتركة بين تونس والجزائر وذلك بمشاركة كل من عبدو درياسة وسعاد ماسي وفهمي الرياحي وإنتاج المايسترو قيس المليتي ابن جزيرة جربة.

روعة السهرة وجمالها كان نتيجة لعدد عوامل لعل من أبرزها التميز في التنظيم وحسن استقبال الجمهور الذي فاق عدده 2500 شخص وجودة المعدات التقنية والحضور المتميز للصحافة وضمان تغطية إعلامية مكثفة.
الحفل انطلق بمعزوفات موسيقية لزياد الزواري على الة الكمان لينطلق بعد ذلك عبدو درياسة ويقدم أغنية "وهران" و"بالله" و"نجمة قطبية" ثم أغنية " زينة" بصوت حسومي ابن الجهة. بعده تصعد على الركح الفنانة الجزائرية سعاد ماسي لتأدي أغنية " روحي" و"غير انت" و"اش دامي" و"اماسي". كما قدم بعد ذلك الفنان التونسي فهمي الرياحي أغنية "تسحر عينيك" برونق جديد إضافة الى أغنية "حمة" و"ارضي علينا" ويختم الليلة بأغنية "صحاب البارود" بأداء ثنائي مع المتميز درياسة. 
انطلاقة متميزة للدورة 41 لمهرجان جربة أوليس الدولي بعد أن غاب خلال الموسم الماضي وقد راهنت الهياة المديرة الحالية على أحد مبدعي أبناء الجزيرة وقدمت سهرة ثقافية فنية جميلة ولها دلالات ورسائل لتشجيع السياحة وخاصة لاستقبال الاخوة الجزائريين بالجنوب التونسي.
السهرات متواصلة هذه السنة وسيستضيف مهرجان جربة أوليس الدولي اليوم  الخميس العرض المسرحي الدراڨامن إنتاج نوفل الورتاني وإعداد بسام الحراوي.