اقتصاد

صرف القسط الأول من الزيادة الاستثنائية للمتقاعدين

 قال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، اليوم الجمعة، ان الاعتماد المخصص للقسط الأول من زيادات متقاعدي الوظيفة العمومية المنخرطين بالصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية والمقدر ب 42 مليون دينار تم تنزيله بالبريد التونسي وبالحسابات البنكية للمتقاعدين بما يمكنهم من صرف مستحقاتهم في الابان.

وأضاف الوزير في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان صرف القسط الاول من هذه الزيادات التي تم اقرارها في اطار التدخل الاستثنائي والظرفي لفائدة متقاعدي الوظيفة العمومية انطلق بالنسبة للمتقاعدين الذين يتلقون جراياتهم عن طريق البريد التونسي، مشيرا الى ان المتقاعدين ممن لهم حسابات بنكية سيتمكنون في غضون الأيام القليلة القادمة من الحصول على مستحقاتهم. 
واكد ان صرف جرايات المتقاعدين لم يشهد أي تأخير ويتم في اجاله العادية باعتبار انها عملية مرتبطة بصرف أجور الموظفين التي تخضع للخصم لفائدة صندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية.
وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد، أعلن إثر مجلس وزاري عقد يوم 8 أوت 2018 انه تقرر تمكين المتقاعدين من مستحقاتهم الكاملة القديمة والجديدة، وصرفها على 4 أقساط على ان يتم صرف القسط الأول قبل عيد الأضحى.