ثقافة و فن

أيام قرطاج الموسيقية تكرم الراحل حسن الدهماني

 قررت ادارة الدورة الخامسة من ايام قرطاج الموسيقية تكريم الفنان الراحل حسن الدهماني في اختتام التظاهرة التي ستنتظم بين 29 سبتمبر و 6 اكتوبر 2018 بمدينة الثقافة و يأتي ذلك تزامنا مع أربعينية الفقيد. 

وينتظم هذا الحفل بمساهمة عدد من الفنانين و بقيادة صديق الراحل المايسترو عبد الرحمان العيادي و قد اختارت ادارة الدورة القادمة من ايام قرطاج الموسيقية و التي يديرها الملحن اشرف الشرقي اطلاق شعار "المكان للجميع" على هذه الدورة التي تلقت اكثر من 250 ملف ترشح . و سيقدم المهرجان برمجة متنوعة فيها المسابقات و العروض الموسيقية و اللقاءات الفكرية والورشات التكوينية والأمسيات الثقافية.
وتشمل مسابقات الدورة القادمة من ايام قرطاج الموسيقية مسابقة المواهب الشابة الموجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و13 سنة، إلى جانب مسابقة المجموعات الموسيقية المختصة في العزف المباشر ( لايف باند) ومسابقة الموسيقات الشعبية ومسابقة موسيقى الهيب هوب الى جانب تنظيم مناظرة في العزف على آلة العود خاصة بالفنانين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة من 4 إلى 6 أكتوبر 2018 يحتضنها قصر النجمة الزهراء كما ستنظم الدورة الصالون الدولي للصناعة الموسيقية.
افتتاح التظاهرة سيكون يوم 29 سبتمبر الجاري بقاعة الأوبرا بمدينة الثقافة لتختتم فعاليات الأيام يوم 9 اكتوبر بحفل تكريم روح الفقيد حسن الدهماني و توزيع الجوائز على الفائزين.