المجتمع

ايداع متحولة جنسيا بسجن الرجال : ادارة السجون توضح

 علق المتحدث الرسمي بالإدراة العامة للسجون و الاصلاح سفيان مزغيش على بيان جميعة شمس المدافعة عن الاقليات الجنسية حول ايداع متحولة جنسيا تدعى هالة بسجن الرجال .

و قال سفيان مزغيش في تصريح لاذاعة "شمس اف ام" اليوم الجمعة أن بطاقة الإيداع بسجن المرناقية الصادرة في هذا الملف تنص بصفة صريحة على أن السجين من جنس الذكر ، مضيفا أنه تم اتباع الإجراءات القانونية في عملية الإيداع بالسجن، مبينا أن السجين تم وضعه في فئة مخصصة لهذا النوع من المساجين وذلك احتراما لحرمته المعنوية والجسدية وحفاظا على الأمن والانضباط داخل المؤسسة السجنية.
يذكر ان جمعية شمس اكدت انه تم ايقاف ''هالة" بتهمة هضم جانب موظف عمومي و عمد اعوان الامن الى حلق شعرها و ايداعها بسجن الرجال .
ونددت الجمعية بهذه الإجراءات التي وصفتها بالإجرامية التي تمارسها الدولة ضد هالة. و تدعوها الى اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إخراجها من سجن الرجال. كما تجدد دعوتها الى الهيئات التشريعية للتدخل المستعجل من أجل تمكين المتحولات و المتحولين جنسيا من تغيير الجنس و الاسم احتراما لأبسط المبادئ الحقوقية و إيقاف نزيف الاعتداءات الممارسة على المتحولات و المتحولين جنسيا.