وطنية

مجالس جهوية لنداء تونس ترفض الاندماج بين الحركة والاتحاد الوطني الحر

 عبرت مجالس جهوية لحركة نداء تونس في بيانات لها عن رفضها للطريقة التي تم بها الاندماج بين حركة نداء تونس والاتحاد الوطني الحر. 

وجاء في بيان المجلس الجهوي الموسع لحركة نداء تونس بالقصرين، أن المجلس يرفض رفضا تماما الطريقة التي تم بها الاندماج بين حركة نداء تونس والاتحاد الوطني الحر "وأنه كان من الأولى الحفاظ على المناضلين والمؤسسين قبل الانفتاح على بقية الأحزاب". 
واعتبر أن اجتماع الهيئة السياسية الموسعة لحركة نداء تونس أمس بمدينة المنستير خطوة نحو مزيد تهميش القواعد والهياكل وإقصاء كل رأي محالف للقيادة الحالية وهروب بالحزب إلى الأمام نحو مزيد تركيز "الهيمنة الفردية عليه واغتصابه من مناضليه".
وكان حزب الاتحاد الوطني الحر قرر الاندماج مع حزب حركة نداء تونس، والتفويض لرئيس الحزب سليم الرياحي باتخاذ جميع التدابير القانونية والإجرائية من أجل إتمام عملية الاندماج. 
وعبرت حركة نداء تونس عن ترحيبها "بالقرارالهام" الذي اتخذه حزب الاتحاد الوطني الحر، معتبرة إياه "التقاء إرادة الطرفين من اجل قيام مشروع سياسي وطني و ديمقراطي مفتوح ، يستجيب للاستحقاقات الوطنية ويضمن للتوازن السياسي و يحمي تونس من كل المخاطر و خاصة من النهج السياسي المغامر".