المجتمع

رابط موقع اباحي على ورقة امتحان لطلبة في أحد المعاهد التونسية

 فوجئ طلبة بإحدى المعاهد التونسية بتضمن ورقة امتحان (TD) رابطا لموقع اباحي، هذه الحادثة لم تكن لتنتشر بهذه الصورة لولا نشر هذه الوثيقة على موقع فايسبوك لتحدث جدلا واسعا. 

و رجح أنه تم استخدام برامج تعديل الصور لإضافة هذا الرابط على الورقة ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن الحادثة وقعت بالفعل وفق ما أكده مدير هذه المؤسسة الجامعية الذي أفاد بيها في تصريح لرلديو موزاييك بفتح تحقيق اداري في الأمر.
ولكن كيف وجد رابط لمثل هذه المواقع طريقه إلى ورقة موجهة من أستاذة لطلبتها؟ هذا السؤال الذي تسعى ادارة المعهد إلى معرفته، خصوصا في ظل وجود أكثر من طرف متدخل. 
و استبعد مدير المعهد أن يكون هذا السلوك صادر عن الأستاذة المعنية بالأمر، ولكن دون أن يعني ذلك عدم مسؤوليتها اذ كان يتعين عليها التثبت من الورقة قبل عرضها على الطلبة.
و افلدت المعطيات الأوّلية أن الأستاذة تعودت التعامل مع صاحب أحد المحلات العمومية للإنترنات في اعداد ورقاتالامتحانات، وقد أمدت مصلحة النسخ بالوثيقة لتتم طباعتها وتوزيعها لاحقا على الطلبة.
كما لم ينفي المديرامكانية حدوث هذا الأمر بصفة متعمدة لتوريط الأستاذة أو شيء من هذا القبيل، ولكن امكانية أن يكون خطأ غير مقصود أمر وارد أيضا، في انتظار ما سيكشف عنه التحقيق الإداري الجاري صلب هذه المؤسسة الجامعية.
و اضاف أن هذه الحادثة تسببت في أزمة نفسية للأستاذة المعنية بالأمر، مشيرا امكانية تقدم الأستاذتين اللتين ورد اسميهما على الوثيقة، بشكوى في الغرض بسبب ما لحقهما من أذى وتعرضهما للثلب جراء هذه الحادثة.