جهوية

المؤسسات الصناعية بالمنستير وصفاقس يقاطعون خلاص فواتير الكهرباء ويحذرون الستاغ

 قررت المؤسسات الصناعية بالمنستير، اليوم الاربعاء خلال اجتماع طارئ للمجلس الوطني لقطاع الصناعة بالاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالمنستير، مقاطعة خلاص فاتورة الكهرباء والغاز لشهر أكتوبر 2018 بالتعريفة الجديدة إلى أن يقع التراجع عن كل الزيادات.

ووصف أهل القطاع الزيادات بالعشوائية وغير المدروسة المقررة منذ جانفي 2018، محملين في بلاغ صادر عن الاتحاد الجهوي لمنظمة الأعراف بالمنستير، "الستاغ" مسؤولية كافة الخسائر والأضرار التي من الممكن أن تحصل في حال قيامها باللجوء إلى قطع الكهرباء، محذرين من اتخاذ خطوات تصعيدية أخرى من بينها الغلق الاحتجاجي لمؤسساتهم.
ونبه المهنيون، إلى أن التعريفة الجديدة لاستهلاك الكهرباء والغاز ستكون لها تداعيات على كلفة الانتاج، محذرين من أن الأعباء المالية "المشطّة" التي تُثقل كاهل المؤسسات تهددها بالإفلاس
كما المجلس القطاعي للصناعة الموسع بإتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس مقاطعة خلاص فاتورة الكهرباء والغاز لشهر أكتوبر 2018 بالتعريفة الجديدة .
مهددين بالتصعيد عبر الغلق الاحتجاجي في حالة لجوء الشركة التونسية للكهرباء والغاز لقطع التيار الكهربائي عن المصانع و المؤسسات لعدم الخلاص.