ثقافة و فن

الممثل السوري الذي تعرى امام الجمهور : لست معنيا بالاعتذار من التونسيين

 خرج الممثل السوري حسين مرعي عن صمته بعد تعريه بالكامل امام الجمهور بالكامل في المسرح البلدي بالعاصمة خلال عرض المسرحية السورية الالمانية "يا كبير" في اطار ايام قرطاج السينمائية.

و قال حسين مرعي في تصريح لموقع قناة "قرطاج +" انه يتفهم صدمة التونسيين مضيفا بالقول "تفهم ان مشهد العري لا يزال صادما بمجتمعاتنا العربية، ولكن هذا المشهد الصادم جاء ليكشف مأساة السوريين التي فاقت الصدمة".
و اضاف مرعي "أنا لا أعتقد أن عارض مسرحي يحاول نقل جزءا صغيرا من التراجيديا السورية مطالب بأي إعتذار بوقت العالم الذي وقف متفرّجا عل معاناة السوريين بمسرح واقعهم وهو ليس معنيا بالاعتذار".
و كانت الهيئة المديرة لأيام قرطاج المسرحية عبرت بيان صادر عنها عن "إدانتها ورفضها للممارسة الفردية التي قام بها الممثل المسرحي في العرض السوري الألماني "يا كبير" بفضاء المسرح البلدي بالعاصمة .
واشارت الهيئة في بلاغ الى أن ما قام به لا يتضمنه شريط الفيديو الذي اعتمدته لجنة اختيار العروض لبرمجته في إطار برنامج عروض المهرجان و"هو ما يعد ممارسة فردية معزولة لا مسؤولة قام بها الممثل مخلا بالعقد الأخلاقي الاحترافي المهني الذي يستوجب الالتزام الحرفي بتفاصيل العرض المقدم كما وصل إلى إدارة المهرجان".