عالميا

تطورات جديدة في قضية العثور على جثتي سائحتين أجنبيتين في المغرب

 بدأت عمليات البحث والتحري الجنائي في أحد أقاليم المملكة المغربية، تثمر بعد العثور على جثتي سائحتين أجنبيتين مقتولتين، وخيوط الجريمة أصبحت على ما يبدو بين أيادي الجهات الأمنية المختصة في هذا الشأن.

وذكرت وكالة "المغرب العربي للأنباء" أنه في إطار الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية العثور على جثتي سائحتين أجنبيتين بمنطقة "شمهاروش" بدائرة إمليل بإقليم الحوز، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من توقيف شخص يشتبه في تورطه في ارتكاب هذه الجريمة.
​وقالت الوكالة المغربية إن عملية توقيف المشتبه به، جرت صباح اليوم الثلاثاء 18 كانون ديسمبر، وكانت بتعاون وتنسيق وثيقين مع مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني.
وفي التفاصيل، أوضح بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن عمليات البحث والتحري مكنت من توقيف المشتبه فيه بمدينة مراكش، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تحديد خلفيات ودوافع ارتكاب هذه الجريمة.
إلى ذلك، ستتواصل التحريات لتوقيف أشخاص آخرين، تم تشخيص هوياتهم، وذلك للاشتباه في مساهمتهم في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية.