جهوية

توزر: عادل الجربوعي يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية لمتابعة تطور الاسعار

 أشرف كاتب الدولة لدى وزير النقل عادل الجربوعي صباح اليوم بمقر ولاية توزر، على اجتماع اللجنة الجهوية لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والتجارة الموازية بولاية توزر.

وإثر عرض حول وضعية التزويد والأسعار بالجهة، تم خلال الاجتماع التطرق إلى أهم مشاكل التزود وتوزيع المواد الأساسية والاستهلاكية بتوزر، والتأكيد على انعكاس النقص الوطني المسجل خاصة في مادتي الحليب والسميد الأرطب على الكميات المتوفرة للاستهلاك. كما استعرض الاجتماع ارتفاع الأسعار بعدد من المواد لا سيما اللحوم البيضاء والحمراء والبيض والخضر.
وأكد كاتب الدولة على عزم الحكومة بالتنسيق بين مختلف الوزارات المتداخلة على التدخل العاجل لوضع حد لأزمة توفر عدد من المواد الاستهلاكية الأساسية بالسوق وأخذ مقترحات الفاعلين بعين الاعتبار حتى يتم تلبية حاجيات المواطنين بصفة مسترسلة وضمان وفرة العرض لانخفاض الأسعار المعروضة. وذكر أن اللجوء إلى التوريد أتى كإجراء عاجل لتعديل مستوى العرض في السوق الوطنية.
وتم الاستماع إلى ممثلي وزارة التجارة والمراقبة الاقتصادية والديوان التونسي للتجارة والمساحات الكبرى وتجار الجملة وأسلاك الأمن والحرس والديوانة والحرس الديواني ورؤساء الجماعات المحلية والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومنظمة الدفاع عن المستهلك.