ثقافة و فن

عفاف الغربي تشارك في تسليم درع الرياض عاصمة للاعلام العربي

 شاركت الاعلامية عفاف الغربي في حضور فعاليات استلام الرياض لدرع عاصمة الإعلام من العراق، لتصبح بالتالي عاصمة الاعلام العربي لسنة 2018/2019 رفقة عدد من الاعلاميين التونسيين و العرب بحضور فنانين و ووزراء .

و في اتصال بارابسك افادت عفاف الغربي انها اكتشفت " الرياض مدينة عظيمة عصرية ببنايات فخمة و أبراج و ماركات العالمية ، و نشاط اقتصادي ملحوظ ..و رايت كذلك شعبا مثقفا مضيافا يحمل في قلبه احتراما كبيرا للتونسيين.. و إمرأة سعودية راقية و دارسة و مثقفة تحتل ارفع المناصب و الوظائف العليا و تنشط بصفة كبيرة في المجتمع المدني والاقتصاد .. وجدت وجوها مبتسمة و مرحبة بالزائر ، و شعبا سعيدا مقبلا على الحياة و ينهل من كل شيء .. "
كما انبهرت عفاف الغربي بقيادة المراة السعودية للسيارة و حزمة اخرى من القرارات و القوانين لفائدة المراة السعودية.
يذكر انّ الرياض تسلمت درع عاصمة الإعلام العربي، في احتفال شهد تدشين حزمة من مبادرات ومشاريع وزارة الإعلام السعودية، من أبرزها موقع التواصل الحكومي الرقمي، وبوابة الرياض عاصمة الإعلام العربي، ومسابقات الإعلام.
وشهد وزير الإعلام رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الدكتور عواد العواد الحفلة، بحضور وزراء الإعلام العرب ومسؤولين في جامعة الدول العربية وإعلاميين وكتاب من مختلف الدول العربية.
واستقبل العواد ضيوف الحفلة، واصطحبهم في جولة على المعرض المصاحب الذي حوى صوراً تاريخية وأدوات صحافة ووثائق عن نشأة وتطور الإعلام السعودي. وشاهد الحضور عرضاً مرئياً عن 'هوية الرياض عاصمة الإعلام العربي'، تعكس ما تمثله الرياض باعتبارها مدينة عربية عصرية تضرب جذورها في عمق التاريخ، بما تحمله من عراقة وأصالة، وعرض آخر عن عواصم الإعلام العربي السابقة.
كما تم و لاول مرة اعلان العودية عن ميزانية 2019 بحضور عدد من الصحفيين و 13 وزيرا و ذلك في اطار ندوة اقتصادية .