رياضة

رونالدو خارج قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم

 رغم الإنجازات الكبيرة التي حققها نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو، فإن قائمة “أغلى 10 لاعبين في العالم” لم تشمل اسمه، ليتربع على عرشها البرازيلي نيمار.

وبحسب قائمة "كي. بي. إم. جي"، فقد بلغت قيمة رونالدو السوقية 107.3 مليون يورو، وهو رقم لم يؤهله لدخول القائمة، وفق ما ذكر موقع “كالتشيو ميركاتو”.
وبلغت قيمة نيمار التي تعد الأكثر كلفة في سوق الانتقالات حتى الآن، 229 مليون يورو، ليحل في المركز الأول، فيما يأتي زميله في نادي باريس سان جرمان كيليان مبابي في المركز الثاني بـ215 مليون يورو.
أما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فحل في المركز في المركز الثالث بـ203 مليون يورو، متقدمًا على المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، بقيمة 168 مليون يورو.
المركز الخامس كان من نصيب هداف المنتخب الإنكليزي وتوتنهام هاري كين بـ151 مليون يورو، متقدمًا على نجم تشلسي والمنتخب البلجيكي إيدين هازارد صاحب الـ148 مليون يورو، أمام مواطنه نجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين الذي بلغت قيمته السوقية 129 مليون يورو.
وجاء في المركز الثامن نجم المنتخب الفرنسي وأتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان بـ125 مليون يورو، متقدمًا على مواطنه لاعب مانشستر يونايد بوغبا (119 مليون يورو)، وفي المركز العاشر جاء البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب برشلونة.