قضايا و حوادث

منزل بوزلفة : ممرض ينتحل صفة طبيب أسنان طيلة 15 سنة

 تم القاء القبض مؤخرا على ممرض بجهة منزل بوزلفة بتهمة إنتحال صفة طبيب أسنان وممارسة المهنة لمدة 15 سنة كاملة دون شهادة علمية وجاء بعد بث برنامج الحقائق الأربعة على قناة الحوار التونسي لتقرير وثق فيه تجاوزات هذا المتحيل الذي استطاع الإفلات من أي رقابة طيلة عقد ونصف من الزمن قبل أن يتم كشفه. 

و كشف نائب رئيس النقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة بسام معطر إن مثل هذه التجاوزات ليست جديدة وهي موجودة من قبل ولكن لم يتمّ تسليط الضوء عليها سابقا وهو ما جعل عددا من المخالفين والمتحيّلين في منأى عن طائلة القانون وفي ظل غياب الإجراءات الرقابية الناجعة والعقوبات الرادعة التي من شأنها أن تضع حدّا لهذه الممارسة الخطيرة التي تمسّ بصحّة الناس. 
وأوضح معطر في تصريح لاذاعة موزاييك اليوم الثلاثاء إلى أن فرقة الأبحاث والتفتيش بقرمبالية قامت بالتعهد بالقضية، وقد تمّ حجز عدد من المعدات الخاصة بعيادات طب الأسنان داخل منزله. 
وانتقد معطر عدم إتخاذ الإجراءات التأديبية الرادعة ضد عديد من المخالفين رغم أن القانون في مثل هذه الحالات ينصّ على خطايا مالية وعقوبات سالبة للحرية، والإكتفاء بقرارات غلق يسهل التحيّل عليها لمعاودة مزاولة النشاط بصفة غير قانونية. 
وأشار بسام معطر إلى أن شخصا آخر بجهة الكرم يمارس مهنة طبّ الأسنان دون شهادة علمية، مؤكّدا أنّ مستواه العلمي لا يتجاوز السادسة إبتدائي.