ثقافة و فن

متى يتوقف نوفل الورتاني عن جعل الحمقى مشاهيرا

 اثار استضافتة المراهق التونسي "ولد عاطف" صاحب اغنية "ياحباني" في برنامج "ديما لاباس" للاعلامي نوفل الورتاني على قناة التاسعة مساء اول امس السبت موجة من الانتقادات و السخرية لدى التونسيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

و انتشر هاشتاج "توقفوا عن جعل الحمقى مشاهيرا" عقب انتهاء الحلقة و اعتبر العديد من التونسيين ان الانحدار الذي وصلت له المادة الإعلامية التي يتم تقديمها للمشاهد لم يسبق لها مثيلا حيث صار بإمكان اي شخص مهما كان مستواه ان يطل على التونسيين و يدخل الى بيوتهم من خلال شاشة التلفاز.
لا شك ان المدعو "ولد عواطف" لن يكون اخر من في قائمة "المشاهير الحمقى" الذي يطلون علينا كل فترة خاصة و ان المشهد الإعلامي اصبح يعمل على "ثقافة buzz" دون فلترة المحتوى الذي يتم تقديمه للمشاهدين او احترام عقولهم و وعيهم .
استضافة اشخاص ليس لديهم اي صفة او إضافة يقدمونها كان في باديء الامر امرا عاديا و يتقبله المشاهدون دون التوقف كثيرا في الامر الا انه مع تكرار ذلك في القنوات التلفزية الخاصة و سعيهم وراء ثقافة buzz اصبح الامر مدعاة للقلق خاصة و اننا في أمس الحاجة الى مادة إعلامية محترمة تساهم في نشر ثقافة الوعي و قيمة العمل و المباديء لدى الجيل الناشيء.