رياضة

كريستيانو رونالدو يطالب بعدم مساواته بميسي في محاكمة التهرب الضريبي

 كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الاثنين، أن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، طالب رسمياً محكمة العاصمة الإسبانية مدريد بالسماح له بالدخول إلى مقر المحكمة داخل سيارة وليس مشياً على الأقدام، وذلك لحضور جلسة محاكمته على تهمة التهرب الضريبي والمقرر انعقادها غداً الثلاثاء.

وذكرت صحيفة "الموندو" الإسبانية أن رونالدو أرسل خطاباً للمحكمة الإسبانية طالبها من خلاله عدم إجباره على الدخول إلى مقرها مشياً على الأقدام لدواعي أمنية، مضيفة أنه طلب في خطابه من المحكمة السماح له بالدخول من البوابة الخاصة بساحة انتظار السيارات داخلها، كما طالب المحكمة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحمايته وأن تضمن عدم تعرضه لأي إيذاء بدني.
وأوضحت الصحيفة أن موقف اللاعب البرتغالي يختلف عن موقف غريمه، الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، الذي دخل إلى مقر محكمة برشلونة مشياً على الأقدام عندما خضع للمحاكمة أيضا بتهمة التهرب الضريبي عام 2016.
وذكرت الصحيفة أن ميسي دخل إلى مقر محكمة برشلونة مشياً على أقدام برفقة والده وشقيقه وأنه وصل إلى مقر المحكمة داخل سيارة يقودها أحد موظفي برشلونة قبل أن يترجل منها ويصعد الدرج الرئيسي للبناية التي توجد بها المحكمة محاطاً بمجموعة من رجال أمن النادي الكتالوني.
وسيمثل رونالدو أمام المحكمة الإسبانية صباح الثلاثاء لسماع الحكم بإدانته بارتكاب أربع جرائم ضريبية تستوجب معاقبته بالسجن لعامين.