عالميا

وفاة مصمم دار ''شانيل'' كارل لاغرفيلد

 توفي مصمم دار ''شانيل'' كارل لاغرفيلد صباح اليوم الثلاثاء عن سن يناهز 85 سنة و ذلك بعد ان تم نقله مساء امس الاثنين الى المستشفى بعد تعب مفاجئ.

ولد ​كارل لاغرفيلد​عام 1935 في مدينة هامبورغ، ونشأ وسط عائلة ميسورة، تابع لاغرفيلد دراسته الثانويّة في ​باريس​، واستطاع في وقت لاحق أن يحصل على شهادة في الرسم والتاريخ والفنون.
عمل كارل لاغرفيلد في مجال الأزياء كمساعد لـ ​Pierre Balmain​، وبعد ثلاثة أعوام انتقل إلى العمل مع Jean Patou، حيث صمم مجموعتي هوت كوتور.
عام 1958 أطلق لاغرفيلد المجموعة الرسميّة الخاصة به، مستخدما اسم رولاند كارل بدلاً من   كارل لاغرفلد    .
لجأ كارل لاغيرفيلد إلى التصاميم القصيرة المثيرة، وهذا ما لاحظناه بشكل لافت في مجموعته عام 1960، والتي لم تلق إستحساناً كبيراً عند النقاد.
عام 1963 بدأ يصمم للماركة الإيطاليّة Tizani التي بدأت بالكوتور، ولاحقاً عمل في نمط الألبسة الجاهزة.
عام 1964 عمل  كارل لاغرفيلد    في دار Chloé الفرنسي، ولفت الأنظار في المجموعة التي صممها في العام 1973، حيث كان قبل عام أيضاً بدأ تعاونه مع Fendi.
عام 2002 تعاون مع الماركة العالمية ​Diesel​، وتمكن من المشاركة في أسبوع الموضة في باريس وعرض مجموعته، الأمر الذي ساهم بشهرته وانتشاره أكثر أمام الإعلام وسيدات المجتمع.
والمحطّة الأبرز في مسيرة  كارل لاغرفيلد هي توليّه المدير الإبداعي في دار ​Chanel​ إلى جانب نجاحه في عالم الأزياء، كارل لاغرفيلد  يمتلك موهبة التصوير، حيث صوّر بنفسه أجمل النجمات خلال جلسات تصويريّة، كما حصد العديد من الجوائز العالمية بفضل إبداعه.