ثقافة و فن

العرض الأول لنضال السعدي بالمسرح البلدي بالعاصمة تونس

 ضمن فعاليات مهرجان الضحك المنتظم بتونس من 19 إلى 24 فيفري 2019 يقدم الممثل التونسي نضال السعدي عمله المسرحي الجديد " لا هكّة لا هكّة " وذلك في سهرة السبت 23 فيفري بداية من الساعة الثامنة ليلا بالمسرح البلدي بالعاصمة تونس.

نضال السعدي الذي عرفه الجمهور العريض في الدراما التلفزية والمتحصل أخيرا على جائزة أفضل ممثل في الدورة 17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش عن دوره في الشريط السينمائي التونسي " في عينيا " لنجيب بالقاضي،  يكتشفه الجمهور في أول عمل مسرحي متكامل  في رصيده .
لا هكّة لا هكّة " مسرحية من نوع " الوان مان شو " يكشف خلالها نضال السعدي نبذة من سيرته الذاتية،  بين طفولة عاشها في تونس ثم هاجر إلى فرنسا في سن العاشرة ليعود لبلده الأم تونس وهو في العشرين من عمره ... هذه الرحلة المختصرة أتاحت لصاحبها تجارب حياتية فريدة من نوعها يجسدها نضال السعدي في مواقف هزلية وكوميدية ساخرة تطرح مواضيع عدة كالحب والعنصرية...
نضال السعدي وبعد عرض أول للمسرحية بمدينة مونتريال الكندية وجولة داخل جهات الجمهورية أمام شبابيك مغلقة  شملت قابس نابل المنستير المهدية الكاف القيروان وباجة يكتشفه جمهور العاصمة تونس على خشبة المسرح البلدي لأول مرة بحضور ركحي مميز ونص شارك في صياغته الممثل عزيز الجبالي ووحيد مدوري.