اقتصاد

روني الطرابلسي : تونس بدأت في إستعادة السوق الألمانية

اكد وزير السياحة و الصناعات التقليدية روني الطرابلسي لمبعوثة "ارابسك" أن المشاركة التونسية في معرض برلين الدولي للسياحة ITB كانت ناجحة لافتا الى أنه تم عقد لقاءات مثمرة مع الشركات الألمانية على غرار المجموعة العالمية " TUI" للرحلات و مجموعة "توماس كوك".

و قال الطرابلسي أن الشركات الألمانية أعربوا عن رغبتهم في استرجاع أسواقهم مشددا إلى انه هناك عدة افاق واعدة للسياحة التونسية من خلال الاصداء و اللقاءات مع الايطاليين و الفرنسيين الذين يعتبرون من أهم الاسواق للسياحة في تونس.

و أكد الوزير ان كل المؤشرات تدل على استرجاع مكانة السياحة التونسية في السوق الاوروبية قبل ان يضيف أنه يجب العمل على استقبال السواح خاصة من خلال العمل على الجانب البيئي في تونس مشيدا بالمجهود الكبير الذي تبذله وزارة البيئة إلا أنه غير كافي لافتا الى ان الألمان لم يعد يشغلهم الجانب الأمني بل أبدوا احترازهم من الوضع البيئي في تونس عموما و المناطق السياحية بالأخص.
كما اعتبر انه يجب التركيز على الخدمات في الفنادق و التعامل مع الشركات الكبرى على غرار "الهيلتون" و "الريتز" و "الموفنبيك" و "الفور سيزون" من أجل توفير خدمات فندقية تجلب حرفاء معينين من السواح لافتا الى المشاريع الكبيرة في الحمامات و توزر و جربة لبناء فنادق من هذا النوع.
و لفت وزير السياحة إلى ان شركات الطيران اعربوا له خلال لقائه بمسؤوليها عن رغبتهم في زيادة الرحلات نحو تونس مشددا على ان السوق الألمانية بدأت بالرجوع الى الوجهة التونسية رويدا رويدا..
تجدر الإشارة الى أن وزير السياحة و الصناعات التقليدية روني الطرابلسي ترأس وفدا من رجال الأعمال العاملين بمجال قطاعات الفندقة، ووكالات الأسفار ومتعهدي الرحلات وحرفيين في مجال الصناعات التقليدية في الدورة 53 للصالون الدولي للسياحة ببرلين.