لايف ستايل

طرق احتفال أبرز دول العالم باليوم العالمي للمرأة

  تحتفل نساء العالم اليوم باليوم العالمي للمرأة على مر السنين و هي مناسبة ليحتفل العالم بدور المرأة القوية في المجتمع هذه المرأة الحديدية التي أثبتت أنها قادرة على أن تكون أم مثالية ربة منزل ملتزمة سيدة مجتمع قوية وصاحبة قرارات صارمة في مختلف المجالات.

عيد المرأة لا يكتمل إلا بالاحتفالات المنوعة التي تعم أرجاء العالم كله لذلك.
و هكذا تحتفل أبرز البلدان في اليوم العالمي للمرأة: 
اليوم العالمي للمرأة في السعودية: فعاليات فنية، اجتماعية وثقافية 
عندما نتحدث عن عيد المرأة، لا يمكننا غض النظر عن المساعي التي تبذلها السعودية لتكريم النساء ومنحهن الحقوق بهدف تمكين المرأة، وذلك ضمن رؤية 2030. في اليوم العالمي للمرأة، تنظم ندوات إعلامية، حفلات فنيّة في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، ومهرجانات ثقافية داعمة للسعوديات. في اليوم العالمي للمرأة 2019، سيتم تسليط الضوء على مشاركة المرأة في المجال الرياضي من خلال تنظيم السباقات النسائية وفعالية كرة القدم النسائية الخليجية تحت عنوان "الكرة تجمعنا".    
اليوم العالمي للمرأة في دبي: أفلام سينمائية دعماً لكل نساء العالم
دبي هذا العام ستكرس شهراً كاملاً للإحتفال بيوم المرأة العالمي وذلك عبر عرض أفلام أخرجتها نساء. بهذه الطريقة، تكون دبي قد دعمت المرأة العربية والأجنبية على طريقتها الخاصة.
 اليوم العالمي للمرأة في لبنان: مظاهر مختلفة للإحتفال في هذه المناسبة
بين عام وآخر، تختلف مظاهر الإحتفال في اليوم العالمي للمرأة في لبنان، إذ يتم تنظيم الندوات والمحاضرات من قبل الجمعيات النسائية لمناقشة حقوق المرأة. من أكثر المحطات البارزة في يوم المرأة العالمي في لبنان، هي عندما ارتدت مجموعة من الرجال الكعب العالي ومشوا في الشوارع، تقديراً للتعب والمجهود الذي تبذله النساء.  
 اليوم  العالمي للمرأة في مصر: الشق الفني له حصّة بارزة ضمن الفعاليات
مصر تحتفل في عيد المرأة من خلال تنظيم حفلات فنيّة، أبرزها في دار الأوبرا المصرية التي تستضيف شاعرات مبدعات لتكريمهنّ بطريقة مميّزة. 
 اليوم العالمي للمرأة في الصين وكوبا: عطلة للنساء من العمل 
تكريماً لجهود المرأة القوية، تمنح النساء في الصين وكوبا يوم عطلة من العمل بمناسبة يوم المرأة العالمي. 
اليوم العالمي للمرأة في ايطاليا: تقديم الزهور كهدية للنساء
من بين تقاليد الإحتفال في اليوم العالمي للمرأة في ايطاليا، يقدم الرجال باقة من زهور الميموزا الصفراء للنساء، كعربون محبة وتقدير. 
 اليوم العالمي للمرأة في الولايات المتحدة الأميركية: تخصيص شهر كامل للاحتفال 
الولايات المتحدة الأميركية تخصص شهر مارس بالكامل للإحتفال في عيد المرأة، إذ يتم إطلاق بيان رئاسي حول الإنجازات النسائية وتنظيم المحاضرات التي تتناول حقوق المرأة. كما يتم تنظيم المهرجانات التي تشارك فيها الكثير من النساء الآتيات من ولايات مختلفة في البلد. 
اليوم العالمي للمرأة في بريطانيا: تظاهرات داعمة لحقوق المرأة 
تعم المظاهرات في شوارع برياطانيا بمناسبة يوم المرأة العالمي وذلك للمطالبة بالمزيد من حقوق المرأة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تنظيم معرض للهدايا التذكارية احتفالاً بهذه المناسبة. 
اليوم العالمي للمرأة في روسيا: احتفالات مع العائلة والأصدقاء 
في روسيا يجتمع أفراد العائلة والأصدقاء للإحتفال في يوم المرأة العالمي من خلال تحضير الأطعمة وتناول العشاء، فضلاً عن ذلك، يتم تقديم باقات من الورود إلى النساء. كما يخصص التلفزيون الروسي فقرة للإحتفال في عيد المرأة من خلال تقديرها واسترجاع تضحياتها. 
اليوم العالمي للمرأة في تركيا: النساء يطالبن بالمساواة
في تركيا تنزل النساء إلى الشوارع في عيد المرأة ليطالبن بالمساواة بينهن وبين الرجل. كما تشهد العديد من الشوارع على احتفالات نسائية جماعية، يتخللها رقصات على وقع الموسيقى.