اقتصاد

'KFC Tunisia' تنظم يوما مفتوحا لانتداب 100 موظف

 في اطار تطوير نشاطها في تونس، تنظم العلامة التجارية الدولية KFC - وهي شركة تابعة لـمجموعةYum! ، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأكلات السريعة  يوماً مفتوحاً بغاية انتداب 100 موظف، و ذلك يوم 12 مارس.

و ما فتئت شركة KFC منذ انتصابها في تونس، من خلال ممثلها التجاري "Tunisian Food Company" تحرص على الاعتماد على الكفاءات المحلية لضمان تطور نشاطها في البلاد. و تشغَّل الشركة حاليا 150 موظفايعملون في 3 مطاعم تابعة للسلسلة و التي تم افتتاحها في سنة 2018.
و يهدف اليوم المفتوح الذي سيتم تنظيمه في 12 مارس، إلى انتداب مائة موظف جديد في اطار الاستعدادات لافتتاح مطاعم جديدة. و في الحقيقة، يعتبر هذا اليوم اللقاء الثاني بعد اللقاء الذي تم تنظيمه خلال شهر نوفمبر 2018، والذي تم خلاله انتداب حوالي ثلاثين شابًا.
التعاون مع مكاتب التشغيلو منظمات المجتمع المدني
تتم عملية الانتداب في KFC تونس باتباع الطرقالتقليدية والتي هي في تطور مستمر. حيث تتلقى الشركة مطالب تشغيل فردية من خلال منصات التشغيل، أو كردود على إعلانات عروض التشغيل التي تنشرها. و بعد القيام بالفرز الأولي حسب السيرة الذاتية و الاتصال الهاتفي الأول، تتم دعوة المرشحين الذين تم اختيارهم مبدئيا لإجراء مقابلة. 
تجدر الاشارة الى أنه تتم إدارة هذه العملية بأكملها داخليًا من قِبل مصلحة الموارد البشرية.
وبالتوازي مع هذه العملية، هناك عمل مشترك بين شركة KFC تونس و مكاتب التشغيل التابعة للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل (ANETI) وجمعيات المجتمع المدني التي تعمل على خلق فرص عمل من خلال برامج محددة. و يوفر هذا التعاون فرصة أكبر لعدد أكبر من المرشحين، لا سيما أولئك الذين ليس لديهم إمكانية الوصول بسهولة إلى شركات التشغيل ومواقع التشغيل عبر الإنترنت.
و تبذل شركة KFC تونس كل ما في وسعها للاحتفاظ  بموظفيها و خاصة العناصر الجيدة منهم الى جانب تطوير مهاراتهم. و تقوم العلامة التجارية و التي وضعت سياسة لرصدالامكانيات و ذلك حتى يكون لديها الوقت الكافي لتطوير مهارات موظفيها. و في هذا الاطار، يقوم الموظفون الذين من المتوقع ارتقاءهم الى رتبة رئيس مصلحة بالمشاركة في برنامج تكوين يمتد على عدة أسابيع و يكون بالتناوب بين التدريب التطبيقي في المطعم، و الدروس النظرية التي تتمحور حول منهجية العمل، والإدارة، والتواصل مع الحرفاء، والبيع.
كما يتم تنظيم دورات تكوينيةبشكل منتظم ينشطها المديرون العالميون التابعون للعلامة التجارية KFC و ذلك بهدف التحسين المستمر للمهارات وتعزيز ديناميكية الشبكة.
و في تناغم مع السياسة العامة للشركة بخصوص الموارد البشرية، قامت شركة KFC تونس بوضع منظومة خاصة بتطور المسار المهني للموظفين قائمة على الترقيات الداخلية. و هي منهجية تساعد ليس فقط على الاحتفاظ بأفضل العناصر، بل أيضًا على ضمان أن الشركة محاطة بعناصرتؤمن بقيم KFC و لديها شعور بالانتماء اليها.