اقتصاد

أعوان الخطوط التونسية يقررون تنفيذ إضرابٍ بمطار قرطاج

 ينفذ أعوان واطارات شركة الخطوط التونسية يوم الخميس اضرابا عاما احتجاجيا في مطار تونس قرطاج الدولي للمطالبة بتطبيق اتفاق 21 فيفري الماضي وانقاذ الشركة وفق ما أفاد به الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بأريانة محمد الشابي. 

وذكر الشابي، الخميس، أن الاتفاق المذكور ينص على فسخ عقد المناولة مع شركة الاتصالية للخدمات وعدم التفويت في خدمات الشحن الجوي لفائدة "شركة اكسبراس كارغو" الخاصة، لافتا الى أن اصدار الاتحاد الجهوي لبرقية الاضراب يأتي بعد تلكؤ الادارة العامة في اقتناء قطع الغيار وعدم كراء طائرات لانجاح الموسم الصيفي والتراجع عن اتخاذ أية اجراءات لانقاذ الشركة.
وأشار الى أن الادارة العامة للشركة لم تف بتعهداتها في اعادة توزيع موظفي الناقلة الجوية حيث رصدت النقابة زيادة في عدد أعوان المناولة رغم أن اعادة توزيع أعوان الخطوط الجوية يمكن من سد الاحتياجات لقاء الخدمات التي جرى التعاقد بشأنها، مشيرا، في المقابل، الى أن الشركة تجابه مخاطر خسارة أسواق للشحن الجوي لفائدة شركة "اكسبراس آر كارغو".
وعبر النقابي عن استغرابه من موقف الادارة العامة بشأن تسجيل زيادة في عدد الأعوان بالشركة مقابل التمسك بمواصلة العمل بالمناولة، معتبرا، أن تضارب موقف الادارة العامة للخطوط التونسية يتعارض مع جهود اصلاحها.
كما دعا الى الالتزام بمعايير وشروط توظيف مضيفات الطيران بالناقلة الوطنية، قائلا ان ادارة الشركة انتدبت خلال سنة 2017 حوالي 65 مضيفة اشتغلن فقط لـ6 أشهر وقررت انهاء التعاقد معهن في اجراء مفاجئ ثم أعلنت اعتزامها انتداب 139 أخريات".