قضايا و حوادث

عائلة معوزة تحاول الاستيلاء على سكن اجتماعي في رادس

 عمدت إحدى العائلات بجهة رادس من ولاية بن عروس، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاحد، (الثالثة فجرا ) إلى اقتحام احد المنازل الاجتماعية بالجهة، وفق ما أفاد به (وات) والي بن عروس، عبد اللطيف المسياوي. 

وأضاف إنه تم اخراج هذه العائلة المتكونة من الزوج والزوجة واربعة ابناء يبلغون من العمرعلى التوالي 6 و7و16 و17 سنة والتدخل بالسرعة المطلوبة بالتنسيق مع المصالح الامنية، فضلا عن مراجعة النيابة العمومية التي اذنت بايقاف الزوج بسبب الاعتداء على ملك الغير بالخلع والاقتحام.
وأوضح الوالي أنه تم الاتصال بمندوب حماية الطفولة للنظر في وضعية الابناء والبحث في سبل ايوائهم بمراكز مختصة في صورة الضرورة. 
وأشار إلى أن هذه العائلة كانت تقطن بحي نوبو برادس قبل ان تتنقل الى حي الوليجة (احياء شعبية) وهي اسرة معوزة يعمل عائلها حارس بمدرسة خاصة. وكانت لجنة انعقدت يوم الاربعاء 16 جانفي 2019 بولاية بن عروس، قد اعلنت أن 330 مسكنا اجتماعيا برادس و55 بالمحمدية من ولاية بن عروس ستكون جاهزة للتسليم في الفترة القادمة. 
وفي هذا السياق، أكد والي الجهة "دقة وشفافية المعايير المضبوطة لتوزيع هذه المساكن وذلك من خلال اعتماد المنظومة الاعلامية بما يكفل حقوق المستحقين ويضمن ترتبيبهم حسب الاولوية". 
ولفت الى ضرورة "حماية هذه المنازل من الاجتياح على غرار ما وقع في النفيضة"، وأشار إلى أن التنسيق جار مع مختلف الادارات المتدخلة من أجل ضبط قائمة المنتفعين من عائلات شهداء المؤسستين الأمنية والعسكرية". يشار إلى أن عدد المطالب الواردة على الولاية بلغ 20 الف مطلب، تم بعد عملية الفرز الاولوية قبول 13 الف و500 منها ورفض 6500 مطلب اخر.
 
وات