وطنية

إمكانية تغيير موعد الانتخابات الرئاسية

 التقى أعضاء مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء بمقر الهيئة المركزي وفدا عن ولاية القيروان من رؤساء وأعضاء جمعيات من المجتمع المدني، وذلك في نطاق التشاور والبحث في إمكانية تغيير موعد الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 10 نوفمبر 2019 الذي يتزامن مع احتفالات الولاية بالذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف.

وأفادت الهيئة في بيان لها بأن أعضاء الوفد من القيروان أعربوا عن انشغالهم العميق لهذه المسألة المهمة نظرا لخصوصية هذه المناسبة لدى المواطن التونسي خاصة في ولاية القيروان وحرصه من جهة أخرى على ممارسة حقّه الانتخابي.
كما تطرقوا الى الانعكاسات السلبية لهذا القرار على الجانب الاقتصادي بالولاية وبالتحديات الأمنية المطروحة مما سيؤثر سلبا على نسبة المشاركة يوم الانتخابات والجو الاجتماعي العام بالقيروان.
وتعقيبا على مداخلة ممثلي جمعيات المجتمع المدني بالقيروان أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون أن اختيار تاريخ 10 نوفمبر 2019 أفرزته إكراهات الروزنامة الانتخابية تماشيا مع مقتضيات الدستور، مشيرا الى أن مجلس الهيئة سيولي اهتماما للمشاغل التي تم عرضها وسيدرس كل المقترحات المقدّمة.