جهوية

أضرار بسبب الرياح القوية في قبلي

 تسببت الرياح القرية التي تجاوزت سرعتها 100 كلم في الساعة خلال اليومين الماضيين على أغلب مناطق ولاية قبلي في عديد الأضرار التي لحقت خاصة بمشاريع البيوت المحمية فضلا عن انسداد بعض الطرقات جراء تكدس الاتربة وسقوط بعض الاشجار.

وقال رئيس مجمع البيوت المحمية بمنطقة ليماقس من معتمدية قبلي الشمالية محمد الرحائمي اليوم الأحد 21 أفريل 2019، إن قوة الرياح التي هبت عشية الأمس أدت إلى سقوط تام لهياكل 3 بيوت محمية و تضرر هيكلي بيتين اخرين في حين تمزق أكثر من 700 غشاء بلاستيكي بأغلب البيوت المحمية للمشروع وهو ما أضر بالزراعات البدرية وخاصة الطماطم والفلفل والبطيخ.
وفي ذات الإطار، أكّد معتمد رجيم معتوق عبد السلام بوعزيز أنّ قوة الرياح الرملية التي شهدتها مختلف مناطق الولاية وخاصة منطقة رجيم معتوق أدّت إلى تكدس الأتربة وسط الطريق الرابطة بين معتمديتي رجيم معتوق والفوار وخاصة في مدخل معتمدية رجيم معتوق مما استوجب التدخل الاني بالاعتماد على الامكانيات الذاتية لبعض المواطنين لفك العزلة في مرحلة أولى وفتح الطرقات لتتدخل اليوم الادارة الجهوية للتجهيز عبر توفير آلات ماسحة لرفع الاتربة.
كما قال إن المنطقة شهدت أيضا انقطاعا مؤقتا لشبكة الاتصالات وذلك بسبب الانقطاع الكهربائي الا ان فرق اقليم الشركة الوطنية للكهرباء والغاز تمكنت من اصلاح الاعطاب وحل هذه الاشكالية.
يذكر أنّ قوة الرياح تسببت في سقوط عدد من الاشجار وخاصة اشجار النخيل بعدد من الطرقات ومنها بمدخل سوق الاحد وبالمركب الشبابي بطريق توزر الذي شهد ايضا سقوط جدار بصدد البناء علاوة على سقوط بعض الاعمدة الكهربائية.
 
وات