ثقافة و فن

قضية لإيقاف بث الجزء الثاني من مسلسل ''شورب''

 أكد كاتب سيناريو الجزء الأول من مسلسل علي شورب رياض النفوسي تشويه عمله والاستيلاء عليه من قبل قناة التاسعة ما دفعه لرفع قضية بإيقاف التصوير أولا وألحقها بقضية ثانية بإيقاف البث.

و أوضح النفوسي في تصريح لجريدة الشروق اليوم الثلاثاء عن أصل الاشكال، حيث قال: "إلى غاية بداية مارس 2019 كانت الأمور جيدة مع المنتجة والتي أمضيت معها العقد وكانت متشبثة بروايتي ومعجبة بها.. ثم انطلق فريق الانتاج في العمل واتصوا بالممثلين، لكن فجأة وعلى اثر اتفاق بين قناة التاسعة والمنتجة لإعادة المخرج ربيع التكالي إلى فريق العمل مقابل تسليمها باقي مستحقاتها المالية، استغل البعض هذا الوضع لفرض شروط منها القبول بعودة ربيع التكالي ككاتب وهو في الأصل مُخرج، وأنا رفضت لأني اشتغلت على السيناريو بطريقة ركزت على الابعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لتلك الفترة مع عدم اهمال شورب".
و اضاف السيناريست بأنه رفض التدخل في أحداث المسلسل وكل تفاصيله بأي شكل من الأشكال، لكن تم تجاهله وواصلوا دون استشارته، معتبرا أنه استيلاء وتشويه لعمله، مما دفعه لارسال تنبيه عن طريق عدل منفذ للمنتجة ولقناة التاسعة ليحملهم مسؤولية ما قاموا به والتقدم بقضية في إيقاف التصوير وألحقها بقضية ثانية فحوارها إيقاف البث.
وقال رياض النفوسي إنه "لم يجد في فريق العمل الذي كان معه أهل الدراما الحقيقيين الذين تتلمذ على أيديهم كالمبدع علي منصور وسلمى بكار وحبيب المسلماني وحمادي عرافة فقط أشخاص يسعون إلى انتاج يجلب الجمهور بأي شكل كان".